الموضة والأزياء والألوان تخطف الأضواء في حفل تنصيب بايدن

ليدي غاغا خلال حفل تنصيب بايدن
ليدي غاغا خلال حفل تنصيب بايدن © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
3 دقائق

اختار أبرز الحضور في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء 01/20 مصممي أزياء من بلدهم، في لمحات مميزة من الموضة والأزياء قادها الرئيس ونائبته كاملا هاريس خلال المراسم في مبنى الكونجرس (الكابيتول).

إعلان

واختارت هاريس، وهي أول شخص من أصحاب البشرة الداكنة وأول امرأة وأول أمريكية من أصل آسيوي تتولى منصب نائب الرئيس، أن تكون ملابسها في هذا اليوم التاريخي بأيدي مصممي أزياء من السود. وفي الكابيتول، ارتدت معطفا باللون البنفسجي وثوبا يتماشى معه من تصميم كريستوفر جون روجرز من نيويورك. أما مساء اليوم الأربعاء فسوف ترتدي زيا من تصميم سيرجيو هيدسون من لوس انجليس.

وكتب روجرز على انستجرام قائلا "شكرا لك نائبة الرئيس. لقد نالنا شرف عظيم لأننا لعبنا دورا صغيرا في تلك اللحظة التاريخية". وتشاركت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما ذات اللون مع هاريس لكن بدرجات مختلفة وهو لون يميز الحركة النسائية في الولايات المتحدة، لكن مراقبين فسروه أيضا بأنه رمز للوحدة بين الولايات الزرقاء المؤيدة للديمقراطيين والولايات الحمراء المؤيدة للجمهوريين، وهو موضوع رئيسي هيمن على مراسم التنصيب.

وارتدت السيدة الأولى جيل بايدن ثوبا بزرقة البحر ومعطفا مزينا بلآلئ سواروفسكي وكريستالات من تصميم ألكسندر أونيل من دار أزياء ماركاريان في نيويورك. وقال مصمم الزي إن اللون تم اختياره "ليعبر عن الثقة والاستقرار". واستخدمت جيل كمامة من الحرير تتناغم مع ملابسها في إطار إجراءات الوقاية من كوفيد-19. أما بايدن وزوج هاريس فقد ارتديا بزتين من تصميم رالف لوران وهو مصمم أزياء أمريكي كلاسيكي. وكتب لوران على تويتر "الآن هو وقت التعاون معا بحب وتفاهم".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم