مغني راب يعد على "تويتر" بمليون دولار إذا عفا عنه ترامب وبعد العفو اختفت التغريدة!

مغني الراب الأمريكي كوداك بلاك في كاليفورنيا
مغني الراب الأمريكي كوداك بلاك في كاليفورنيا © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

كوداك بلاك هو أحد المحظوظين القلائل الذين حصلوا على عفو من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال أيامه الأخيرة في المنصب. وقبل إطلاق سراحه بفترة وجيزة، نشر مغني الراب تغريدة وعد فيها بأنه سيتبرع بمليون دولار للأعمال الخيرية إذا تم العفو عنه. وبعد العفو اختفت التغريدة!

إعلان

حسبما ذكر موقع TMZ الأمريكي في 25 كانون الثاني 2021، فقد نكث برادفورد كوهين، محامي كوداك، بالوعود التي قدمها موكله حول مساهمة خيرية بمليون دولار إذا تم إطلاق سراحه.

وأوضح كوهين أن التغريدة قد حذفت لـ"أسباب قانونية" وأن موكله ليس من نوع الأشخاص الذي ينشرون تغريدات ثم يقومون بحذفها، قبل أن يوضح أن الصدقة والتبرعات لا ينبغي أن تتم مقابل شيء ما، بما في ذلك العفو الرئاسي.

وتابع المحامي "بدلاً من الحديث عن شاب أسود والتبرعات التي يقدمها، لماذا لا نلقي نظرة على مقدار التبرعات التي يقدمها كتاب هذه المقالات؟". وأضاف أن كوداك "تعهد في الأسبوع الماضي بتقديم 100 ألف دولار لإنشاء صندوق للمنح الدراسية (...) وهذا الأسبوع تبرع بمبلغ 50 ألف دولار لصندوق بارستول لمساعدة الشركات الصغيرة. وهذا يعني 150 ألف دولار أمريكي".

ورغم قرار العفو الرئاسي عن كوداك بلاك، فإن ذلك لا يمنحه حصانة قانونية. ولا يزال المغني يواجه دعاوى قضائية محتملة في ساوث كارولينا بزعم اغتصاب امرأة تبلغ من العمر 18 عاماً في عام 2016.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم