اعتقال امرأة أرادت إطلاق النار على رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي
رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي © رويترز

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن السلطات الفيدرالية الأمريكية، اعتقلت امرأتين على علاقة باقتحام مبنى الكابيتول مقر الكونغرس يوم 6 كانون الثاني/يناير، إحداهما أرادت إطلاق النار على رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

إعلان

وذكرت الصحيفة، وفقا لما نقلت عنها " روسيا اليوم" يوم السبت 30 يناير 2021، أن إحدى هاتين المرأتين أعربت عن عزمها، خلال الاحتجاجات، إطلاق النار على رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست"، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، حصل يوم 12 كانون الثاني/يناير على مقطع فيديو، ظهرت فيه السيدتان دون بانكروفت وديانا سانتوس سميث، عند مغادرة مبنى الكونغرس. بعد ذلك قام رجال الأمن، باعتقال المرأتين.

وقالت بانكروفت، في مقطع فيديو أرسلته إلى أطفالها: "اقتحمنا مبنى الكابيتول … دخلنا ، وقمنا بعملنا … بحثنا عن نانسي (بيلوسي)، لإطلاق النار على رأسها اللعين، لكننا لم نعثر عليها".    

ويؤكد مكتب التحقيقات الفدرالي، أن السيدتين كذبتا منذ البداية على السلطات بشأن مشاركتهما في الاقتحام، وأنهما تواجهان الآن ثلاث تهم اتحادية، بما في ذلك الاتهام بالتسلل المقصود إلى مبنى لا يسمح بدخوله بدون سماح خاص، وعرقلة الأنشطة الحكومية من خلال أعمال الشغب، والسلوك غير المنضبط في المبنى

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم