أفواج السياح في الفضاء قبل نهاية عام 2021

Space X
Space X AFP - HANDOUT
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

في زمن الحجر الصحي وحظر التجول الذي تفرضه حكومات العالم للحد من انتشار واباء كورونا، أعلنت شركة الفضاء الأميركية سبايس اكس، التي يملكها الملياردير الون موسك عن نيتها في إطلاق اول رحلة سياحية لها إلى الفضاء في الربع الأخير من العام الجاري وستحمل اسم "انسبيراسيون 4" أي "إلهام 4".

إعلان

الرحلة ستنطلق من قاعدة الفضاء الأميركية كيب كندي على متن صاروخ فالكون تسعة، الذي سيضع كبسولة كرو دراغون في المدار قبل العودة الى الأرض، وسيتمكن السياح الأربعة من سعداء الحظ من الدوران حول الأرض كل تسعين دقيقة.

والملياردير جاريد اسحقمان، وهو السائح الوحيد المعروف حتى الآن، أعلن أنه يريد استغلال الرحلة الفضائية لجمع مبلغ مئتي مليون دولار من التبرعات لجمعية سان جوست التي تنشط في مجال مكافحة الامراض التي تصيب الأطفال. وتم لهذه الغاية حجز مقعد في الكبسولة لموظفة تعمل في الجسم الطبي للجمعية.  والمقعدان المتبقيان سيخصصان لشخص يبرع بمبلغ كبير وسمي مقعد الكرم بينما سمي المقعد الرابع بالرفاه وهو سيخصص لشخص سيتم اختياره وفقا لقصته في عالم الاعمال.

تدريبات رواد الفضاء

سيخضع السياح الأربعة لتدريبات رواد الفضاء على متن الرحلات السياحية وستتراوح فترة الرحلة بين يومين وأربعة أيام، يعود المسافرون الى الأرض بعدها على متن كبسولة الفضاء كرو دراغون، التي حازت الأسبوع الماضي على موافقة وكالة الفضاء الأميركية الناسا للقيام بالرحلات الى الفضاء.

وسبايس اكس ليست شركة الفضاء الأميركية الوحيدة التي ستقل السياح الى الفضاء هذا العام. فقد أعلنت شركة الفضاء الأميركية اكسيون سبايس ومركزها هيوستن عن أسماء ثلاثة رجال اعمال دفع كل واحد منهم مبلغ 55 مليون دولار ثمن رحلة تنظمها الشركة هذا الشهر الى محطة الفضاء الدولية. كما انها وقعت عقدا مع رجل اعمال ياباني لتطير به نحو القمر

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم