المغني توني بينيت بعمر 94 عاماً يسجل ألبوماً جديداً مع ليدي غاغا رغم الزهايمر

المغني الأميركي توني بينيت في نيويورك
المغني الأميركي توني بينيت في نيويورك © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

كشف مقربون من المغني الأميركي توني بينيت في مقال نشره موقع "إيه إيه آر بي" أنه مصاب بمرض الزهايمر، لكنه تمكن مع ذلك من تسجيل أسطوانة مع ليدي غاغا من المقرر أن تصدر قريباً.

إعلان

ويعود اكتشاف إصابة بينيت (94 عاماً) بألزهايمر إلى العام 2016، لكن أعراض المرض الأكثر حدّة لم تكن تظهر لديه في تلك المرحلة. وأفادت اوساطه أن ذاكرته القصيرة الأمد تخونه أحياناً إذ يجد صعوبة في فهم مكان وجوده، لكنه لا يزال يتعرف على المقربين منه ويستطيع إجراء محادثة، ولو أنه لم يعد قادراً على إعطاء مقابلات إعلامية.

وعلى الرغم من تشخيص مرضه قبل أربع سنوات، كان لا يزال يحيي حفلات العام المنصرم حتى أجبرته جائحة كوفيد-19 على التوقف في مطلع آذار/مارس. وقال أحد أطبائه إن من شأن ذلك أن يساهم في تدهور حالته الصحية. وسجّل توني بينيت بين العامين 2018 و2020 اسطوانة ثانية مع المغنية الأميركية ليدي غاغا، بعد نجاح سلسلة أغنيات "تشيك تو تشيك" المستعادة التي أداها معها كثنائي العام 2014. وكان بينيت اشتهر في مطلع خمسينات القرن العشرين بعدد من الأغنيات بينها "بيكوز أوف يو"، وأعاد إحياء مسيرته الفنية منذ منتصف التسعينات. وساهمت الثنائيات التي أداها مع عدد من مغني البوب البارزين، فضلاً عن حضوره المسرحي المميز، في تعريف الأجيال الجديدة به.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم