زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ يصف نائبة جمهورية تدعم ترامب بـ"سرطان للحزب"

الجمهورية مارجوري تايلور غرين في دالاس
الجمهورية مارجوري تايلور غرين في دالاس © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

هاجم زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي السناتور ميتش ماكونيل الاثنين 02/01 نائبة جمهورية متشدّدة مؤيّدة للرئيس السابق دونالد ترامب، واصفاً إياهاً بأنها"سرطان للحزب الجمهوري" بسبب مواقفها النابعة من إيمانها بنظريات المؤامرة.

إعلان

وقال ماكونيل في بيان لصحيفة "ذي هيل" بخصوص النائبة مارجوري تايلور غرين إنّ "من يعتقد أنّه لم تتحطم ربّما طائرة فوق البنتاغون في 11 أيلول/سبتمبر، وأنّ عمليات إطلاق النار المروّعة في المدارس مدبرة مسبقا (...) هو شخص لا يعيش في العالم الحقيقي". وأضاف أنّ تايلور غرين، بترويجها "لأكاذيب سخيفة" وتمسّكها بـ"نظريات المؤامرة" هي "سرطان للحزب الجمهوري". وسارعت النائبة إلى الردّ على ماكونيل. وقالت في تغريدة على تويتر إنّ "السرطان الحقيقي للحزب" هم البرلمانيون الجمهوريون الضعفاء الذين لا يسعهم سوى فعل شيء واحد: "أن يخسروا بأناقة". وأضافت "لهذا السبب نحن نخسر بلدنا".

انتخبت تايلور غرين (46 عاماً) في تشرين الثاني/نوفمبر نائبة عن ولاية جورجيا، وهي تؤمن بالنظريات التآمرية التي تروّج لها حركة "كيو أنون" اليمينية المتطرفة وتردّد مزاعم ترامب بأنّه فاز بالانتخابات الرئاسية لكنّ الديموقراطيين سرقوا الفوز منه. في الفترة الأخيرة، ارتفعت أصوات تنتقد هذه النائبة وتطالبها بالاستقالة بسبب تصريحات أدلت بها في الماضي هاجمت فيها أحد ضحايا المجزرة التي شهدتها ثانوية باركلاند وبسبب تصريحات بدت وكأنها تدعو فيها لإعدام ديموقراطيين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم