انعقاد اجتماع لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لدى الأمم المتحدة

معالي جيلبير أنغبون، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد
معالي جيلبير أنغبون، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد AFP - TIZIANA FABI
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

في اجتماع الدورة الـ44 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة (إيفاد)، ناقشت الدول المشاركة مواضيع تتعلق بجائحة كورونا وتغير المناخ والتنمية الريفية عبر تقنيات الاتصال المرئي على مدار يومي 17 و18 فبراير 2021.

إعلان

ترأس يونس حاجي الخوري، ممثلا وزارة المالية الإماراتية، الاجتماع بحضور جيلبير أنغبو رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، ومحافظي الصندوق وممثلين عن الدول المدعوة كإيطاليا والأعضاء في المجلس التنفيذي للصندوق.

وتكمن أهمية هذا الاجتماع في مواصلة التباحث حول سبل دعم مسيرة العمل الرائدة التي يقودها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لدعم السكان الريفيين وتحسين فرص الاستثمار في عملية التنمية في الدول النامية بهدف القضاء على الجوع والفقر.

وتمت الموافقة على تقرير لجنة مخصصات رئيس الصندوق، والتقرير التجميعي لمداولات الاجتماع العالمي الخامس لمنتدى الشعوب الأصلية، والتجديد الثاني عشر لموارد الصندوق، والتعديلات التي تمت على النصوص القانونية الأساسية للصندوق والقوائم الموحدة لعام 2019. بالإضافة إلى التصديق على الميزانيتين العادية والرأسمالية للصندوق لعام 2021، وبرنامج عمل مكتب التقييم المستقل الذي يستند على نتائج وميزانية عام 2021 وخطته الاستشارية للعامين المقبلين.

كما تناول الاجتماع تقريرين عن مبادرة ديون البلدان الفقيرة والمثقلة بالديون وتنفيذ نظام تخصيص الموارد اعتمادا على الأداء الذي سيتم تقديمه من طرف الجهات المعنية.

ويقول الخوري: "نحرض على مواصلة دعم جهود الصندوق في محاربة الفقر وتمكين التنمية في الدول النامية لتحقيق خطة 2030 للتنمية المستدامة". وتجدر الإشارة إلى مساهمة دولة الإمارات بمبلغ 60.8 مليون دولار لصندوق إيفاد لتعزيز العمل الإنمائي للمناطق الفقيرة بالعالم وتمكين المرأة وزيادة الاستثمارات في المناطق الريفية.

كما أعلنت الدول المشاركة في الاجتماع على موافقتها بالإجماع على إعادة تعيين الرئيس الحالي للصندوق، إلى جانب انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي وأعضائه المناوبين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم