امرأتان من فلوريدا تتنكران على هيئة عجوزين لتجاوز الدور والحصول على لقاح كوفيد-19

سيدة عجوز في مركز صحي في ألمانيا
سيدة عجوز في مركز صحي في ألمانيا © أ ف ب

من أجل الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كوفيد-19، تنكرت امرأتان من ولاية فلوريدا الأمريكية على شكل سيدتين مسنتين للحصول على دور مخصص للكبار في السن من ذوي الأولوية.

إعلان

ذكرت الإذاعة العامة الأمريكية في 19 شباط 2021 أن السيدتين، وتبلغان 34 و44 عاماً، ارتديتا قبعات وقفازات ونظارات سميكة في محاولة خداع عمال القطاع الصحي، لكن أمرهما اكتشف من قبل الأطباء وتم طردهما على الفور.

قامت السيدتان كذلك بتغيير عامي ميلادهما عند التسجيل لتجاوز النظام الذي يعطي الأولوية لمن هم فوق سن 65 عاماً. ومع ذلك، ورد أن السيدتين قد تلقيتا بالفعل الجرعة الأولى من اللقاح.

وفي مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي نسمع أحد أعضاء البرلمان الأمريكي وهو يقول للسيدتين "لقد سرقتما لقاحاً من شخص يحتاج إليه أكثر منكما. لن تحصلا على أي لقاح. عليكما انتظار دوركما".

وفي أعقاب هذه القضية، أعلنت السلطات المحلية أنها ستجري تحقيقاً لتحديد "ما إذا كانت هناك أية ثغرات في العملية تسمح للناس" بالخداع.

وتناقلت الصحافة الأمريكية تقاريراً أخرى قليلة عن أشخاص يغشون للحصول على جرعة من اللقاح، وتشتبه السلطات في أن هذه الظاهرة آخذة في الازدياد، لذلك عززت ولاية فلوريدا من أمن مواقع التلقيح لردع أي محاولات أخرى.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم