ترامب سيعلن الأسبوع القادم ترشحه لانتخابات الرئاسة عام 2024 عن الحزب الجمهوري

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كارولينا الشمالية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كارولينا الشمالية © رويترز

سيظهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب علناً لأول مرة منذ خسارته السباق الرئاسي في تجمع للمحافظين في ولاية فلوريدا نهاية الأسبوع المقبل حيث يخطط لإعلان ترشيحه لانتخابات الرئاسة في 2024.

إعلان

قال تقرير لصحيفة Axios الأمريكية نشر الاثنين 22 شباط 2021 أن إيان والترز، المتحدث باسم اتحاد المحافظين الأمريكي، قال إن ترامب سيتحدث في المؤتمر السنوي للعمل السياسي المحافظ للمجموعة في 28 شباط 2021.

ونقلت الصحيفة عن مستشار لترامب لم يصرح عن اسمه قوله بأن خطاب الرئيس السابق سيكون "استعراضاً للقوة"، وستكون الرسالة: "ربما لا أمتلك حساب تويتر أو المكتب البيضاوي، لكنني ما زلت مسؤولاً".

ومن المتوقع كذلك أن يستخدم ترامب الخطاب للحديث عن مستقبل الحزب الجمهوري والاتجاه المحافظ في السياسة وكذلك لانتقاد جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن للتراجع عن سياسات الهجرة التي أقرها.

يُعقد مؤتمر "العمل السياسي المحافظ" هذا العام في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا وسيضم عدداً كبيراً من مسؤولي إدارة ترامب السابقين وغيرهم ممن يمثلون جناحه في الحزب الجمهوري، بما في ذلك وزير الخارجية السابق مايك بومبيو وحاكم فلوريدا رون ديانتيس وحاكمة ولاية ساوث داكوتا كريستي نويم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم