الدوري الأميركي للمحترفين: عودة موفقة لهاردن إلى هيوستن وخسارة ثانية لجاز وليكرز

اللاعب الأمريكي جيمس هاردن، بروكلين
اللاعب الأمريكي جيمس هاردن، بروكلين © أ ف ب

عاد جيمس هاردن يوم الأربعاء 3 مارس 2021 إلى هيوستن للمرة الأولى منذ رحيله الصاخب منتصف يناير 2021 إلى صفوف بروكلين نتس وقاد الأخير إلى الفوز على فريقه السابق روكتس 132-114 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

إعلان

وفرض هاردن الذي استقبله فريقه السابق بمقطع فيديو لأهم لحظاته معه، نفسه نجما في صفوف نتس بتحقيقه "تريبل دابل" حيث سجل 29 نقطة مع 10 متابعات و14 تمريرة حاسمة.

وقال هاردن "أنا متحمس، لقد حققنا الفوز"، مضيفا "كنا نلعب كرة سلة بشكل جيد جدا، وإنهاء المباراة بقوة مثلما فعلنا قبل فترة التوقف لخوض مباراة كل النجوم يعني الكثير بالنسبة لنا".

وأعرب هاردن عن امتنانه لفيديو التكريم الذي عرض إنجازاته في هيوستن بما في ذلك جائزة أفضل لاعب في الدوري لعام 2018 ولقب هداف الدوري في المواسم الثلاثة الماضية.

وبات هاردن سادس لاعب في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين يحقق "تريبل دابل" في مباراته الأولى ضد فريقه السابق، مساهماً بشكل كبير في فوز فريقه الثاني على التوالي والـ24 في 37 مباراة هذا الموسم، في غياب نجمه الآخر كيفن دورانت المصاب.

وكان هاردن قد كشف عن رغبته بالرحيل قبل انطلاق الموسم الجديد وتحديدا في نوفمبر 2020 ملمحا إلى إمكانية انتقاله إلى صفوف بروكلين نتس، قبل أن يفعلها منتصف يناير 2021 عقب انتقاده مستوى زملائه في الفريق إثر الخسارة أمام لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب (100-117).

وتألق النجم الآخر كايري إيرفينغ في صفوف نتس بتسجيله 24 نقطة مع ست تمريرات حاسمة وخمس متابعات، وأضاف جو هاريس 19 نقطة وبروس براون 17 نقطة.

في المقابل، تعملق جون وول في صفوف هيوستن روكتس بتسجيله 36 نقطة، وأضاف فيكتور أولاديبو الذي كان ضمن صفقة انتقال هاردن إلى نتس بانضمامه إلى روكتس قادما من أنديانا بيسرز، 33 نقطة مع سبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وجايشين تايت "دابل دابل" مع 12 نقطة و10 متابعات، لكن دون تجنيب فريقهما الخسارة الثالثة عشرة تواليا.

وعزز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز صدارته للمنطقة الشرقية عندما ألحق الخسارة الثانية تواليا بيوتا جاز متصدر الدوري والمنطقة الغربية 131-123 بعد التمديد.

ويدين فيلادلفيا بفوزه الثاني على التوالي والـ24 في 36 مباراة حتى الآن إلى نجمه الكاميروني جويل إمبيد صاحب 40 نقطة و19 متابعة، بينها ثلاثية إدراك التعادل (118-118) قبل 6,5 ثوان من نهاية الوقت الأصلي.

وأضاف توبياس هاريس  22 نقطة بينها 11 في الوقت الإضافي، والاسترالي بن سيمونس 17 نقطة.

وأنهى نجم يوتا جاز دونوفان ميتشل المباراة بتسجيله 33 نقطة مع ثماني متابعات وست تمريرات حاسمة، لكنه طرد في الوقت الاضافي.

ولم تكن حال لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب وثاني المنطقة الغربية أفضل من متصدرها ومني بخسارته الثانية تواليا عندما سقط أمام مضيفه ساكرامنتو كينغز 120-123.

وخاض ليكرز المباراة في غياب الثلاثي "الملك" ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس بسبب الإصابة والإسباني مارك غاسول بسبب البروتوكول الصحي لـ "كوفيد-19".

في غيابهم، برز الألماني دينيس شرودر بتسجيله 28 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة وكايل كوزما صاحب 25 نقطة و13 متابعة، لكن دون تفادي الخسارة الثالثة عشرة هذا الموسم في 37 مباراة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم