الأمير هاري يحصل على وظيفته الأولى في شركة استشارات في "سيلكون فالي"

الأمير البريطاني هاري
الأمير البريطاني هاري © رويترز

حصل الأمير البريطاني هاري يوم الثلاثاء 03/24 على وظيفته الأولى في وادي السيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد أشهر على إعلانه فك ارتباطه مع زوجته ميغان ماركل بالعائلة المالكة البريطانية.

إعلان

بحسب معلومات نقلتها Businessinsider عن صحيفة وول ستريت جورنال، فإن هاري قد حصل بالفعل على وظيفة مدير تنفيذي في شركة BetterUp التي تقدم استشارات في ميدان الصحة العقلية ومقرها سان فرانسيسكو.

بعد تخلي دوق ساسكس وزوجته ميغان عن واجباتهما الملكية في ربيع عام 2020، يحاول الأمير هاري حفيد الملكة اليزابث الثانية الاستقلال بنفسه وبعائلته خاصة بعد المقابلة المثيرة للجدل التي أجرياها مع الإعلامية الأمريكية وتصريح الزوجين عن مشاكلهما المالية بعد تخلي التاج بشكل كامل عن تمويلهما لذا فالظاهر أن الأمير وجد حلاً بالعثور على وظيفة.

وأضافت الصحيفة أن هاري سيعمل "كمسؤول التأثير الرئيسي" للشركة، وسيتم تكليفه بالتعاون في مبادرات مختلفة مثل "قرارات المنتجات الاستراتيجية" و "المساهمات الخيرية"، بالإضافة إلى التزامه الدفاع عن قضايا الصحة العقلية.

وقال هاري للصحيفة أن "التدريب يوفر إمكانيات لا حصر لها للتطوير الشخصي وزيادة الوعي وحياة أفضل بكل الطرق، أعتزم المساعدة في إحداث تأثير في حياة الناس".

وسيشارك الأمير هاري بنشاط في اجتماعات الشركة وفعالياتها والتي تبلغ قيمتها السوقية 1.73 مليار دولار بحسب صحيفة ديلي ميل.

ولم يكشف عن المبلغ الذي سيتقاضاه لقاء عمله الجديد، لكن مختصين بريطانيين يقولون إن وظائف مماثلة في شركات أخرى في كاليفورنيا تؤمن عادة راتباً مكوناً من ست أو سبع خانات، أي يعد بالملايين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم