اعتقال أمريكي خطط لمهاجمة مركز بيانات شركة "أمازون" بهدف "تفجير الانترنيت"

مركز بيانات تابع لوكالة الفضاء الأمريكية
مركز بيانات تابع لوكالة الفضاء الأمريكية © فليكر (NASA's Marshall Space Flight Center)

ألقى عناصر الأمن التابعون لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي القبض على رجل بتهمة التخطيط لشن هجوم على شركة "أمازون" تضمن تفجير مركز بيناتها في ولاية فرجينيا بهدف "تدمير الانترنيت".

إعلان

قالت وكالة "فايس" الأمريكية في 9 نيسان 2021 أن المدعو سيث آرون بيندلي كان نشطاً على موقع أمريكي يدعى MyMilitia، يجتمع فيه القوميون الأمريكيون للتواصل والنقاش وتزدهر في أوساطهم نظريات المؤامرة.

وبحسب السلطات، كان المستخدم المسمى Dionysus يتفاخر بخططه على المنصة، وبمساعدة صديق له، أدرك المحققون بسرعة أنه يسمى بيندلي وأنه كان حاضراً أثناء أعمال الشغب التي وقعت في مبنى الكابيتول الأمريكي في كانون الثاني 2021.

وبدأ المشتبه به بسذاجة في مناقشة خططه مع مخبر يعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي عبر تطبيق "سيغنال" في أواخر كانون الثاني. المصدر أبلغ مكتب التحقيقات أن بيندلي كان يخطط لاستخدام متفجرات بلاستيكية معبأة بمادةC-4  شديدة الانفجار لمهاجمة مراكز البيانات لشركة تكنولوجية رائدة بهدف 'تفجير نحو 70٪ من الإنترنت".

كان من الممكن أن تؤدي خطة بيندلي في ما لو نجحت إلى إبطاء الإنترنت على مستوى العالم، وإذا ما تمت إدانته في المحكمة، فسيواجه عقوبة تصل إلى 20 عاماً في السجن.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم