ترامب يطلق نسخة شبيهة بـ"تويتر" خاصة به يغرّد فيها وحده ويطلق التصريحات

الرئيس الأمريكي السابق ونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق ونالد ترامب © رويترز

بعد حظره من تويتر وفيسبوك في أوائل كانون الثاني 2021، ظل دونالد ترامب صامتاً لعدة أشهر، قبل أن يعلن إطلاقه موقعاً خاصاً يسمح له "بالتغريد".

إعلان

إذا استحوذت على أساسيات شبكة بلوبيرد ، فلن يتمكن سوى ترامب من النشر عليها ، وفقًا لما ذكره نائب في 4 مايو.

قالت وكالة "فايس" الأمريكية في 24 آذار 2021 أنه بات للرئيس الأمريكي السابق مكان جديد لمشاركة وعرض أفكاره من خلال إطلاق موقع جديد يمكنه من إطلاق "التغريدات" وبدون أي عدد محدد من الكلمات كما هو الحال مع موقع "تويتر".

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لأحد أن يناقضه أو يصحح أقواله لأنه الوحيد الذي يمكنه النشر على الموقع الذي أطلق عليه اسم "من مكتب دونالد ترامب".

وكانت آخر مشاركة لترامب نصاً ينتقد فيه عضوة مجلس النواب الأمريكي الجمهورية ليز تشيني. وقال ترامب "تشيني حمقاء ومن دعاة الحرب وليست قيادة الحزب الجمهوري في حاجة لها. نريد قادة يؤمنون بحركة جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، ويعطون الأولوية لقيم أمريكا أولاً". وتابع "إليز ستيفانيك هي خيار أفضل بكثير، ولديها تأييد كامل وتام لرئيس مؤتمر الحزب الجمهوري. إليز ذكية في الاتصالات وقوية!".

لكن الموقع لا يتضمن متابعين ولا ردود ولا إعجابات ولا إمكانية إعادة تغريد ولا مشاركة. ولكن لا يزال من الممكن الاشتراك لتلقي جميع التغريدات عبر البريد الإلكتروني أو إعادة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي التقليدية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم