مليونيرات أمريكيون يتظاهرون أمام منزلي الملياردير جيف بيزوس لكي يدفع ضرائبه

المدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس
المدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس © رويترز

أطلق عدد من المليونيرات الأمريكيين "المؤيدين للضرائب" سلسلة من الاحتجاجات في شهر أيار/مايو 2021 لحث أغنياء آخرين على دفع المزيد من الضرائب كان آخرها تظاهرة أمام منزلي رئيس "أمازون" جيف بيزوس.

إعلان

قالت صحيفة الغارديان البريطانية أن الحركة، التي أطلق عليها اسم "مليونيرات وطنيون"، نظمت الاثنين 17 أيار/مايو تظاهرة أمام منزلي بيزوس في نيويورك وواشنطن لتشجيعه على دفع المزيد من الضرائب.

وتضم الحركة أمريكيين يزيد دخلهم السنوي عن مليون دولار أو بإجمالي أصول تزيد عن 5 ملايين دولار، ويعرّف المليونيرات الوطنيون أنفسهم بأنهم "خونة لطبقتهم الاجتماعية وفخورون بذلك. أمريكيون أثرياء وقادة أعمال ومستثمرون يتشاركون القلق بشأن التركيز المزعزع للاستقرار للثروة والسلطة في أمريكا".

وجاء الاحتجاج في الوقت الذي يناقش فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن والمشرعون الديمقراطيون رفع الضرائب على الشركات والأفراد الذين يكسبون أكثر من 400 ألف دولار سنوياً.

وحذرت الحركة بالقول "بينما يناقش بلدنا إصلاح قانون الضرائب الذي من شأنه زيادة نسبة المليونيرات والمليارديرات والشركات الثرية بشكل كبير، يشن المليونيرات الوطنيون هجوماً ضد الأشخاص الذين يعترضون هذا الطريق".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم