ولاية واشنطن ستقدم سيجارة حشيش مجانية لتشجيع البالغين على التلقيح ضد كوفيد-19

يدخن سيجارة حشيش
يدخن سيجارة حشيش © فليكر (Elsa Olofsson)

تسعى الولايات الأمريكية جاهدة إلى ابتكار الأساليب لتشجيع السكان على التطعيم ضد مرض كوفيد-19، ولذا فقد عرضت ولاية واشنطن تقديم سيجارة حشيش مجانية لأي شخص بالغ تم تطعيمه للتو.

إعلان

قالت شبكة سي إن إن في 8 حزيران/يونيو 2021 إن مجلس الخمور والحشيش التابع لولاية واشنطن سيسمح بدءاً من هذا الأسبوع لتجار القنب المرخص لهم من قبل الولاية "بتقديم سيجارة حشيش للمستهلكين البالغين الذين يحصلون على لقاح كوفيد-19 في مركز التطعيم. أما الشروط فهي واضحة: سيجارة واحدة فقط لكل شخص لا يمكن استبداله بأي نوع مخدرات عشبي آخر ومتوفرة للبالغين فقط.

هذا البرنامج هو أحدث حافز تطعيم في الولاية الأمريكية التي وصلت قبل أيام إلى هدفها المتمثل في تطعيم 70٪ على الأقل من مواطنيها البالغين.

وقال حاكم الولاية جاي إنسلي إن تحقيق هذا الهدف من شأنه أن يزيل معظم القيود المتعلقة بفيروس كورونا التي لا تزال سارية في الولاية. وأضاف أن المجلس تلقى العديد من الطلبات من الحاصلين على رخص الاتجار بالحشيش للمساعدة في تعزيز جهود التطعيم.

وتشمل العناصر الأخرى لحملة التطعيم الأمريكية التي وضعها جو بايدن توفير رعاية أطفال مجانية للآباء الراغبين في التطعيم وفتح الصيدليات على مدار 24 ساعة في يوم الجمعة.

وأعلنت فرق رياضية أمريكية شهيرة في ألعاب السلة والهوكي وغيرها تقديم لقاحات مجانية خلال مبارياتها بينما قالت مجموعة شركات أنهايزر بوش الأمريكية للخمور إنها ستوزع البيرة مجاناً للبالغين الملقحين الذين تتجاوز أعمارهم 21 عاماً.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم