كأس كوبا أمريكا: البرازيل تفتتح المنافسات بالفوز بثلاثية نظيفة على فنزويلا

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو يحمل كأس كوبا أمريكا رفقة أعضاء المنتخب البرازيلي بعد فوزه باللقب في المباراة النهائية لبطولة كرة القدم على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل، في 07 يوليو 2019
الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو يحمل كأس كوبا أمريكا رفقة أعضاء المنتخب البرازيلي بعد فوزه باللقب في المباراة النهائية لبطولة كرة القدم على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل، في 07 يوليو 2019 © أ ف ب

افتتحت البرازيل منافسات كأس كوبا أمريكا 2021 لكرة القدم بالفوز 3-صفر على فنزويلا مساء يوم الأحد 13 يونيو 2021 بعد السيطرة على المنافس قليل الخبرة من البداية وحتى النهاية في مباراة من طرف واحد.

إعلان

وسجل المدافع ماركينيوس الهدف الأول في منتصف الشوط الأول عندما كان محظوظا في اصطدام محاولته بكعب القدم في مدافع منافس قبل أن تدخل شباك المنتخب الزائر. وأضاف نيمار هدفه الدولي 67 عندما نفذ ركلة جزاء بعد مرور 19 دقيقة من الشوط الثاني بعد حصول دانيلو على خطأ داخل المنطقة.

وجعل البديل جابرييل باربوسا النتيجة 3-صفر قبل دقيقتين من النهاية عندما قابل بصدره كرة عرضية من نيمار الذي راوغ الحارس بمهارة ثم صنع الهدف.

وكان من المفترض إقامة كأس كوبا أمريكا بتنظيم مشترك بين كولومبيا والأرجنتين قبل أن يتقرر نقلها إلى البرازيل قبل حوالي

أسبوعين بسبب وجود احتجاجات محلية في كولومبيا وارتفاع حالات المصابين بكوفيد-19 في الأرجنتين.

ورغم ذلك، عانى لاعبون أو مسؤولون من ثلاث دول من حالات إيجابية بفيروس كورونا، وفقدت فنزويلا ثمانية لاعبين مصابين، واضطرت إلى استدعاء 15 لاعبا قبل المباراة الافتتاحية.

وتسببت هذه التغييرات في دخول لاعبين اثنين إلى تشكيلة فنزويلا لأول مرة، ولم تشهد التشكيلة الأساسية سوى ثلاثة لاعبين ظهروا كأساسيين أمام أوروجواي في تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء الماضي.

ولم يسبق لفنزويلا أبدا الفوز على البرازيل في مباراة رسمية، لكنها مع ذلك امتلكت الشجاعة في ليلة مطيرة في برازيليا، بينما أهدر صاحب الأرض العديد من الفرص السهلة.

وأهدر ريتشارليسون على وجه التحديد أكثر من فرصة قبل أن يخرج في الدقيقة 65 ويشارك جابرييل باربوسا بدلا منه.

وقال ماركينيوس "كنا ندرك أننا سنخوض مواجهة ضد فنزويلا التي ستلجأ إلى الدفاع وستجعل الأمور صعبة علينا، لكن نشكر الله على أنه كان بوسعنا التسجيل في الشوط الأول وهذا ساعدنا".

وأضاف "ندرك مدى أهمية تسجيل الأهداف خاصة في مثل هذه المباراة. الهدف الأول كان مهما جدا لإجبار المنافس على فتح المساحات والتقدم إلى الأمام بشكل أكبر".

وستلعب البرازيل المباراة المقبلة أمام بيرو يوم 17 يونيو حزيران، بينما تلعب فنزويلا ضد كولومبيا في اليوم التالي. وتضم هذه المجموعة أيضا منتخب الإكوادور الذي يواجه كولومبيا مساء الأحد.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم