بيزوس يعد بـ 10 مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ ثم يشتري يختاً هائلاً بـ 500 مليون

يخت يملكه أمير قطر السابق حمد بن خليفة قرب مدينة نيس الفرنسية
يخت يملكه أمير قطر السابق حمد بن خليفة قرب مدينة نيس الفرنسية © أ ف ب

اشترى الملياردير الأمريكي جيف بيزوس يختاً فاخراً بقيمة 500 مليون دولار مزوداً بمهبط للطائرات العمودية وبيخت إنقاذ أصغر حجماً محمولاً فوقه.

إعلان

لا يُعرف الكثير عن هذه السفينة العملاقة التي يبلغ ارتفاعها 127 متراً، لكن موقع بلومبرغ الأمريكي ذكر في 7 أيار/مايو 2021 أن أغنى رجل في العامل طلب بناء سفينة هائلة الحجم في هولندا من قبل شركة Oceanco.

ومع ذلك، وكما يشير الموقع، فإن وباء كوفيد-19 عزز بشكل كبير هذه الصناعة التي توفر للأثرياء فرصة السفر حول العالم براحة لا يمكن تصورها دون المخاطرة بالتعرض للفيروسات.

وقد قدم المخرج السينمائي الأمريكي ستيفن سبيلبرغ طلباً لشراء يخت فاخر أيضاً بعدما سئم على ما يبدو من اليخت الذي يملكه حالياً والذي تم طرحه للبيع مقابل 131 مليون يورو.

يقول سام تاكر من شركة VesselsValue اللندنية التي تقدم دراسات تحليلية عن هذا القطاع الاقتصادي: "السوق في حالة اضطراب. لا يمكنني الحصول على موعد لبناء السفن فكل المواقعمشغولة".

لا يمكننا الانتظار لنرى كيف سيستخدم الملياردير الأمريكي عملية الاستحواذ الجديدة الخاصة به لكن من الوارد تخيل الكابتن بيزوس الذي وعد بتقديم 10 مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ، يجدف بقوة لدفع سفينته الضخمة دون الإضرار بالكوكب.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم