استجواب الطبيب الشخصي لمارادونا.. هل يفضي إلى إدانته؟

مسيرة في الأرجنتين تطلب "العدالة لدييجو" مارادونا
مسيرة في الأرجنتين تطلب "العدالة لدييجو" مارادونا © رويترز

يستجوب القضاء الأرجنتيني، يوم الاثنين 28 يونيو 2021، الطبيب الشخصي، لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل ، دييغو مارادونا. والذي تسببت وفاته المفاجئة بصدمة بين جماهيره في جميع أنحاء العالم.

إعلان

وفتحت السلطات القضائية الأرجنتينية تحقيقا في أعقاب شكوى قدمها اثنان من أبناء مارادونا الخمسة ضد الفريق الطبي الذي رافق والدهم في ايامه الاخيرة موجهين له اتهامات بالتقصير والاهمال .

ظهور جراح الأعصاب، ليوبولدو لوك، 39 عاما، المتهم مع ستة أطباء آخرين بإهمال نجم كرة القدم في أيامه الأخيرة امام المدعي العام يوم الإثنين ، سيفضي إلى إغلاق عملية استجواب استمرت أسبوعين من التحقيق مع الاطباء السبعة، الذين ظهروا واحدا تلو الآخر للدفاع عن أنفسهم ضد الاتهامات.

ويعد لوك هو الشخصية الابرز بين المتهمين السبعة كونه كان المسؤول عن الفريق الطبي المشرف على مارادونا كما انه صديق مقرب جدا له ، وستكون شهادته دافعا جيدا لاستكمال التحقيقات .

لوك دافع عن نفسه اكثر من مرة مؤكدا انه بذل قصارى جهده لكن مارادونا لم يكن يستجيب للعلاج ، كونه كان مكتئبا في أيامه الأخيرة.

وكانت لجنة خبراء مكونة من 20  طبيبا قد وجدت أن لوك لم يقدم الرعاية الطبية الكافية وترك مارادونا يصارع المرض وحيدا لفترة طويلة قبل العثور عليه جثة هامدة في سرير شقته ، مشددة على ان علاج مارادونا كان مليئا "بأوجه القصور والمخالفات". 

وقد توفي الأسطورة الرياضية بنوبة قلبية في نوفمبر 2020 عن عمر ناهز 60 عامًا، بعد أسابيع من خضوعه لعملية جراحية في الدماغ بسبب جلطة دموية.

وبعد جلسة الاستماع الحاسمة هذه ، سيقرر القاضي ما إذا كان سيأمر بإجراء محاكمة تتعلق بهذا الملف، في عملية قد تستغرق سنوات ، وقد يتعرض المشتبه بهم للسجن لمدة تتراوح بين 8 و 25 عامًا إذا ثبتت إدانتهم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم