كاليفورنيا: حديقة أوكلاند بدأت في تطعيم حيواناتها ضد فيروس كورونا

حديقة أوكلاند بدأت في تطعيم حيواناتها ضد فيروس كورونا
حديقة أوكلاند بدأت في تطعيم حيواناتها ضد فيروس كورونا © فليكر Mathias Appel

بدأت حديقة حيوانات أوكلاند في كاليفورنيا في تلقيح العديد من حيواناتها بلقاح خاص ضد فيروس كورونا. ومن بين الحيوانات التي ستتلقى اللقاح، الدببة والبوما والنمور والقوارض، حسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

إعلان

وقد أفادت الصحيفة أن الجمعية البيطرية الأمريكية "Zoetis" تبرعت بـ11000 جرعة من اللقاح لسبعين حديقة حيوان، بالإضافة إلى العديد من المحميات الحيوانية في 27 ولاية أمريكية. وكانت حديقة أوكلاند بين الحدائق الأولى التي حصلت على اللقاح.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللقاحات، التي تنتجها شركة الأدوية Zoetis، تمر بمسارات مختلفة عن تلك التي تتعلق بمسارات اللقاحات المخصصة للبشر.

وكانت حديقة أوكلاند قد شددت على ضرورة التزام موظفيها والعاملين فيها بإجراءات التباعد الاجتماعي في تعاملهم مع الحيوانات منذ بداية الجائحة، وألحت على ضرورة ارتداء الكمامات بشكل دائم. ولم تسجل أي إصابة لدى حيوانات هذه الحديقة بفيروس كورونا. لكن حالات إصابات نادرة سجلت لدى قطط وغوريلا في عدد من محميات الولايات المتحدة.

وفي فبراير-شباط 2021، أصبحت مجموعة من القردة في حديقة حيوان سان دييغو في كاليفورنيا"، أول حيوانات تتلقى حقنة من هذا اللقاح التجريبي.

يذكر أن العديد من علماء الأوبئة سارعوا إلى التحذير منذ بداية ظهور الفيروس من إمكانية أن تصبح بعض الحيوانات، الداجنة أو البرية في نهاية المطاف "خزانًا" يسمح للفيروس بالعيش أو حتى بالتحور.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم