أمريكا تمدد الإعفاء من الترحيل لمهاجري 6 دول بينها السودان

الرئيس الأمريكي جو بايدن يتحدث في البيت الأبيض عن خطته للحد من انتشار الأسلحة النارية في الولايات المتحدة يوم 8 أبريل نيسان 2021
الرئيس الأمريكي جو بايدن يتحدث في البيت الأبيض عن خطته للحد من انتشار الأسلحة النارية في الولايات المتحدة يوم 8 أبريل نيسان 2021 REUTERS - KEVIN LAMARQUE

أفاد إعلان صدر يوم الخميس 09 سبتمبر 2021 أن الولايات المتحدة ستمدد الإعفاء من الترحيل وتصاريح العمل الممنوحة لأكثر من 300 ألف مهاجر بها من السلفادور وهندوراس ودول أخرى من المسجلين في برنامج يُعرف باسم وضع الحماية المؤقتة.

إعلان

قالت إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية إن التجديدات الخاصة بمهاجري دول السلفادور وهايتي وهندوراس ونيبال ونيكاراجوا والسودان سوف تستمر حتى 31 ديسمبر كانون الأول 2022 وهي مطلوبة بموجب عمليات التقاضي المستمرة بخصوص محاولات الرئيس السابق دونالد ترامب إنهاء معظم التسجيل في البرنامج.

وأضاف الإعلان الذي أصدرته إدارة خدمات المواطنة والهجرة أن "التمديد يضمن الامتثال المستمر لأوامر المحاكم المختلفة الصادرة عن محاكم اتحادية بالمقاطعات".

ولا يحتاج المستفيدون الحاليون، بموجب وضع الحماية المؤقتة، إلى دفع رسوم أو تقديم أي طلب للمحافظة على وضعهم الخاص حيث تمدد وثائقهم المتعلقة بهذا الوضع تلقائيا خلال الفترة المحددة.

وستُحبط هذه الخطوة بعض الديمقراطيين والنشطاء المؤيدين للهجرة الذين ضغطوا على إدارة الرئيس جو بايدن لتوسيع البرنامج ليشمل مئات ألوف المهاجرين الإضافيين بدلا من مجرد تمديده بالنسبة للمسجلين بالفعل.

ومنذ تولى بايدن منصبه في 20 يناير كانون الثاني، منحت إدارته إعفاء من الترحيل لنحو 500 ألف مهاجر من فنزويلا وهايتي من خلال برنامج وضع الحماية المؤقتة. كما قدمت الإدارة حماية لألوف الأشخاص من ميانمار والصومال وسوريا واليمن.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم