صور - "أمازون" تبني مستودعاً عملاقاً وسط حي عشوائيات مدقع في الفقر في المكسيك

مستودع شركة أمازون في تيخوانا بالمكسيك
مستودع شركة أمازون في تيخوانا بالمكسيك © رويترز

تستعد شركة "أمازون" الأمريكية لافتتاح مستودع على أحدث طراز تم بناؤه في وسط حي عشوائيات فقير في مدينة تيخوانا بالمكسيك، الأمر الذي أثار الجدل خاصة بعد رؤية صور تظهر المبنى النظيف الهائل يرتفع وسط أكوام من الأكواخ الفقيرة.

إعلان

وبحسب وكالة Vice الأمريكية في 7 أيلول/سبتمبر 2021، فقد قدرت تكلفة المبنى بـ21 مليون دولار ونشرت وسائل الإعلام ورواد على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً له يظهر شاهقاً وحوله تتناثر صناديق الكرتون والقماش والنفايات وعلب الصفيح التي يقطنها سكان المنطقة.

وعززت الشركة العملاقة التي يملكها جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، عملياتها في المكسيك وعبر أمريكا اللاتينية في السنوات الأخيرة بطريقة مثيرة للدهشة.

وكانت أحدث ثمار هذه الجهود هو المستودع الجديد الذي ستفتتحه الشركة في تيخوانا القريبة من الحدود مع كاليفورنيا. وبسبب حرب المخدرات التي تقودها المكسيك ضد العصابات، أصبحت تيخوانا واحدة من أخطر المدن في العالم مما أدى إلى وقوعها في فقر مدقع.

بالنسبة لماريسا فانو، المتحدثة باسم أمازون، فإن الشركة "منذ وصولها إلى المكسيك، أوجدت أكثر من 15 ألف فرصة عمل على الصعيد الوطني بأجور ومزايا تنافسية". وتابعت "تيخوانا هي واحدة من أهم المدن في شمال المكسيك وسيتيح وجودنا في هذه المدينة خلق مئات الوظائف مما يعود بالفائدة على المجتمع المحلي وعملائنا في المنطقة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم