ماسك يربح 36 مليار دولار في يوم واحد ويقترب من لقب أول "تريليونير" في التاريخ

إيلون ماسك مؤسس شركة "تيسلا" الأمريكية لصناعة السيارات
إيلون ماسك مؤسس شركة "تيسلا" الأمريكية لصناعة السيارات © رويترز

بعد الارتفاع الكبير في تقييم شركة "تيسلا" الأمريكية لصناعة السيارات، تجاوزت ثروة مؤسسها إيلون ماسك رسمياً ربع تريليون دولار وذلك يقربه أكثر فأكثر من أن يصبح أول "تريليونير" في التاريخ.

إعلان

قالت وكالة بلومبيرغ الأمريكية في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2025 أن ثروة مؤسس شركتي "تيسلا" و"سبيس إكس" تقدر حالياً بـ289 مليار دولار وهو ما يزيد بـ50 ملياراً عن الناتج المحلي الإجمالي لبلد أوروبي كالبرتغال.

وتأتي هذه الزيادة الجديدة في حجم ثروته نتيجة ارتفاع أسهم "تيسلا" بعد أن عقدت صفقة مع عملاق تأجير السيارات "هيرتز" الذي طلب 100 ألف من سياراتها في أكبر عملية شراء للسيارة الكهربائية على الإطلاق ساهمت في زيادة ثروة ماسك 36 مليار دولار في 24 ساعة.

وتمثل هذه الصفقة بالنسبة لماسك حجم تداول قدره 4.2 مليار دولار، فقد ارتفعت أسهم "تيسلا" بأكثر من 12.6٪ خلال يوم واحد فقط. ونتيجة لذلك، يمكن أن يصبح ماسك قريباً أول رجل تتجاوز ثروته تريليون دولار إذا استمرت أعماله في تحقيق نتائج جيدة.

وتجاوزت القيمة السوقية لصناعة السيارات الكهربائية في العموم تريليون دولار بعد إعلان "هيرتز"، وبذلك تصبح "تيسلا" سادس أقوى شركة من حيث القيمة في العالم وتحل حتى قبل "فيسبوك".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم