ماسك مستعد لبيع 6 مليارات دولار من أسهم "تيسلا" للقضاء على الجوع في العالم

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك © رويترز

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إنه مستعد لبيع ما قيمته 6 مليارات دولار من أسهم شركته "تيسلا" بهدف المساهمة في القضاء على الجوع في العالم.

إعلان

كلام ماسك جاء رداً على تصريح لمدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيزلي الذي كان قد قال في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأحد 31 تشرين الأول/أكتوبر 2021 إن 2% فقط من ثروة الملياردير الشهير يمكن أن تساهم للغاية في "القضاء على الجوع حول العالم".

وتزايد الانتقادات التي توجه إلى إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم حالياً بثروة تقدر بـ311 مليار دولار، بسبب تركيز نشاطاته وأمواله على قضايا خارج كوكب الأرض.

وأوضح ماسك في تغريدة على تويتر بأنه إذا كان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قادراً على أن يبيّن له بالضبط كيف يمكن لستة مليارات دولار القضاء على الجوع في العالم، فسوف يبيع أسهماً من "تيسلا" كافية لتحقيق ذلك. وقال: "لكن المحاسبة يجب أن تكون شفافة بالكامل، حتى يتمكن الجمهور من رؤية كيفية إنفاق الأموال بدقة".

من جهته رد بيزلي على ماسك بالقول إن "ستة مليارات دولار لن تكون كافية للقضاء على الجوع في العالم لكنها ستمنع عدم الاستقرار الجيوسياسي والهجرة الجماعية وتنقذ 42 مليون شخص على شفا المجاعة".

وأضاف "بمساعدتك، يمكننا جلب الأمل وبناء الاستقرار وتغيير المستقبل. لنتحدث مع بعضنا: الأمر ليس معقدًا مثل صاروخ "فالكون هيفي" (الذي أطلقته شركة ماسك)، لكن المخاطر كبيرة جداً بحيث يتوجب على الأقل أن نتحدث. يمكنني ركوب الطائرة القادمة للمجيء إليك. اطردني إذا كنت لا تحب ما ستسمعه مني".

أجاب ماسك على هذه الدعوة العاجلة بالقول "يرجى نشر تفاصيل إنفاقك الحالي وما تقترحه حتى يتمكن الناس من معرفة أين تذهب الأموال بالضبط. ضوء الشمس شيء رائع". وهذا الرد الأخير بقي دون جواب من طرف بيزلي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم