تخفيض حكم بسجن سائق شاحنة من 110 سنوات إلى 10 فقط بعد حملة حصدت ملايين التوقيعات

روجيل إل أغيليرا ميديروس
روجيل إل أغيليرا ميديروس © رويترز

خفضت عقوبة السجن 110 سنوات بحق سائق شاحنة في الولايات المتحدة أدين في حادث أسفر عن مقتل أربعة أشخاص في عام 2019 إلى 10 سنوات فقط من قبل حاكم ولاية كولورادو.

إعلان

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في 30 كانون الأول/ديسمبر 2021 أن الحاكم جاريد بوليس اعتبر أن الحكم الأولي "غير عادل" و"غير متناسب مع العديد من المسجونين الآخرين".

وكتب في رسالة إلى السائق روجيل إل أغيليرا ميديروس: "يسلط الحكم غير المعتاد بحقك الضوء على عدم الاتساق بين الأحكام المتعلقة بجرائم مماثلة". وأضاف: "نأمل أن تثير هذه القضية مناقشة مهمة حول القوانين الجنائية".

في 25 نيسان/أبريل 2019، كان ميديروس يقود شاحنته على الطريق السريع عندما اصطدم بعدة سيارات بالقرب من دنفر مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

وأشار ميديروس إلى أن الفرامل هي السبب الرئيسي للحادث. وفي تشرين الأول/أكتوبر من نفس العام، اعتبرت هيئة المحلفين ميديروس الذي كان يبلغ من العمر 26 عاماً مذنباً بـ27 تهمة ثم حكم عليه القاضي بالسجن 110 سنوات مستشهداً بقانون كولورادو الذي يقضي بأن العقوبة لكل تهمة يتم تقديمها على التوالي وليس في نفس الوقت.

وسرعان ما حصد التماس يدعو إلى تخفيف العقوبة ملايين التوقيعات بما في ذلك توقيع كيم كارداشيان. وعلى الرغم من استنكار أهالي الضحايا واعتبارهم أن ميديروس لم يتخذ إلا "قرارات سيئة فقط في ذلك اليوم"، إلا أن محاميه ذكر بالقول: "نحن لا نقول إنه بريء أو أنه لم يرتكب أي خطأ لكن يجب أن يتوافق الحكم مع الجريمة".

جاءت لفتة الحاكم بوليس بعد أن أصدر عفواً سابقاً عن 1300 شخص أدينوا بحيازة 60 غراماً أو أقل من الحشيش.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم