بالفيديو: مرشّح للكونغرس الأمريكي يدخن سيجارة حشيش للترويج لتشريع الماريغوانا

يدخن سيجارة حشيش
يدخن سيجارة حشيش © فليكر (Elsa Olofsson)

رصدت شبكة إن بي سي نيوز مقطعاً دعائياً من حملة انتخابية لغاري تشامبرز، المرشح الديمقراطي لمجلس الشيوخ الأمريكي عن لويزيانا، يدخن ويطالب بإلغاء تجريم استهلاك الحشيش.

إعلان

وقالت الشبكة إن المقطع الذي حمل عنوان "37 ثانية" يعرض تشامبرز وهو يشعل سيجارة كبيرة من الحشيش بينما يشرح أضرار قوانين تقيد استهلاك الماريغوانا.

ونرى تشامبرز يرتدي سترة زرقاء داكنة ويجلس على كرسي جلدي فاخر وسط حقل، قبل أن يشعل سيجارته ويدخنها طوال الفيديو. ومع الصور يعلق تشامبرز على قوانين الحشيش في الولايات المتحدة.

ويعتزم تشامبرز إدانة التناقضات في تشريعات القنب الأمريكية حيث يبدأ قائلاً: "كل 37 ثانية يتم القبض على شخص ما لحيازته الماريغوانا". وأضاف "الولايات المتحدر تهدر 3.7 مليار دولار في تطبيق قوانين الماريغوانا كل عام. ومعظم الأشخاص الذين تعتقلهم الشرطة ليسوا تجار مخدرات بل أشخاص يحوزون كميات صغيرة من الحشيش مثلي".

ويوضح تشامبرز في تغريدة مصاحبة للمقطع بالقول: "آمل ألا تؤدي هذه الدعاية إلى إزالة وصمة العار عن استخدام الماريغوانا فحسب، بل أ تفرض أيضاً نقاشاً من شأنه إضفاء الشرعية على هذا العقار المفيد والعفو عمن تم اعتقالهم بسبب أيديولوجية عفا عليها الزمن".

كان غاري تشامبرز قد خاض بالفعل الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في انتخابات الكونغرس الخاصة لعام 2021 دون أن يتم انتخابه، ولكن مع هذه الحملة المفاجئة يعتزم انتزاع مقعد في مجلس الشيوخ.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم