دراسة: العملات المشفرة (قد) تجتذب النرجسيين والميكافيليين والسيكوباتيين والساديين

عملة بيتكوين المشفرة في اليابان
عملة بيتكوين المشفرة في اليابان © أسوشيتد برس

استطلع خبراء تسويق متخصصون في سلوك المستهلك 566 شخصاً لاكتشاف السمات الشخصية الأكثر شيوعاً بين مالكي العملات المشفرة وأظهرت النتائج أن العديد منهم لديهم سمات سلوكية.

إعلان

ذكرت صحيفة نيويورك بوست في 12 نيسان/أبريل أن مؤلفي الدراسة، التي نُشرت في مجلة Personalality and Individual Differences، اكتشفوا لدى المستثمرين أو الذين يرغبون في أن يصبحوا مستثمرين أربع سمات شخصية ضارة اجتماعياً هي النرجسية والميكافيلية والسيكوباتية والسادية.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور دي وانغ إن "السمات الأربعة المذكورة تجمع نواقص مثل الأنانية المتطرفة أو الاستفادة من الآخرين دون العور بأي تعاطف وهي السمات التي ترتبط غالباً بالسلوكيات المحفوفة بالمخاطر".

وعند قراءة النتائج، يظهر سبب آخر حيث "يعتقد العديد من داعمي العملات المشفرة أن الحكومات فاسدة. لكن العملات المشفرة تتجنب ما يعتقدون أنه فساد حكومي".

وينجذب النرجسيون بشكل أساسي إلى العملات المشفرة لأنهم يميلون إلى التركيز على الجانب الإيجابي من الحياة وتؤدي هذه العملات دوراً في إعطائهم الانطباع بأنهم يطورون حياتهم، في حين أن السيكوباتيين المندفعين والساديين يميلون إليها لأنهم لا يتحملون ضييع فرصة استثمار قد تعود عليهم بالكثير من المال.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم