عملة "تيرّا" المشفرة تخسر 98% من قيمتها في 24 ساعة وتدمر مدخرات المستثمرين

عملة رقمية مشفرة
عملة رقمية مشفرة © أ ف ب

هبط سعر العملة المشفرة "تيرّا" بأكثر من 98 في المائة في غضون 24 ساعة فقط مما أدى إلى تدمير ثروات بعض المستثمرين في العملات.

إعلان

وانخفضت "تيرّا"، التي صنفت في السابق من بين أفضل 10 عملات رقمية في العالم، إلى ما دون دولار واحد الأربعاء 11 أيار/مايو 2022 بعد أن بلغت ذروتها بالقرب من 120 دولاراً الشهر الماضي.

وأدى هذا الانهيار الدراماتيكي إلى انخفاض قيمتها السوقية من أكثر من 40 مليار دولار إلى 500 مليون دولار فقط مما أدى إلى خسائر غير مسبوقة للمستثمرين في العملة المشفرة الرائدة.

كتب أحد المستثمرين على الشبكات الاجتماعية "لقد فقدت كل مدخرات حياتي. اشتريت تيرّا بسعر 85 دولاراً ولست متأكداً الآن مما يجب فعله"، كما أفصح آخر عن خسارته 15 ألف دولار بين عشية وضحاها.

وقال ثالث بندم: "كان يجب علي بيه العملة عندما كان سعرها 100 دولار، لكنني جشع وأملت الحصول على المزيد من المال حتى أتمكن على الأقل من تحمل دفعة مقدمة لمنزل لعائلتي. أعتقد أنه لم يعد هناك لا منزل ولا مدخرات بعد الآن".

ويأتي انهيار "تيرّا" وسط تراجع في سوق العملات المشفرة الأوسع نطاقاً والذي شهد انخفاض عملات البيتكوين بأكثر من 50 في المائة منذ أعلى مستوى لها على الإطلاق عند ما يقرب من 69 ألف دولار في تشرين الثاني/نوفمبر 2021.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم