الولايات المتحدة: "صيف الغضب" ينطلق باحتجاجات ضدّ تقنين الإجهاض

عن الحق في الإجهاض -صورة رمزية-
عن الحق في الإجهاض -صورة رمزية- © ©Amr Taha

ينظم مؤيدو حقوق الإجهاض احتجاجات في مدن في كافة أنحاء الولايات المتحدة يوم السبت 05/14 ، في بداية ما قال منظمون إنه سيكون "صيف الغضب" إذا ألغت المحكمة العليا الأمريكية الحكم في قضية رو ضد ويد التي قننت الإجهاض في جميع أنحاء البلاد.

إعلان

ونظمت جماعات مدافعة عن حقوق الإجهاض أكثر من 300 مسيرة بعنوان "ابتعدوا عن أجسادنا" (بان أوف أور باديز) اليوم السبت، مع توقع أكبر نسبة مشاركة في مدينة نيويورك والعاصمة واشنطن ولوس انجليس وشيكاغو.

وجاءت المظاهرات ردا على تسريب مسودة قرار بالمحكمة العليا في الثاني من مايو أيار تُظهر أن الأغلبية المحافظة في المحكمة مستعدة لإلغاء قرار عام 1973 التاريخي الذي أجاز الإجهاض على الصعيد الوطني. ومن المتوقع صدور الحكم النهائي، الذي قد يمنح الولايات سلطة حظر الإجهاض، في يونيو حزيران.

وقال المنظمون إنهم يتوقعون مشاركة مئات الآلاف من الأشخاص في أحداث يوم السبت، والتي قالوا إنها ستكون الأولى من بين العديد من الاحتجاجات المنسقة على قرار المحكمة العليا.

ويأمل الديمقراطيون، الذين يتحكمون حاليا في البيت الأبيض ومجلسي الكونجرس، أن يدفع الغضب من قرار المحكمة العليا مرشحي حزبهم للفوز في انتخابات التجديد النصفي التي تعقد في نوفمبر تشرين الثاني.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم