كيف ردت سكرتيرة بايدن الصحافية على "الإشاعات" حول صحته العقلية والجسدية؟

كارين جان بيار السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض
كارين جان بيار السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض © أسوشيتد برس

سخرت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض الإثنين 06/13 من مسألة ما إذا كان جو بايدن لديه "القدرة على التحمل الجسدي والعقلي" للترشح لولاية رئاسية ثانية ووصفت مقالاً صحافياً يشكك في قدرته البدنية بأنه "خبيث".

إعلان

وبعد أن قال الرئيس الأمريكي (79 عاماً) إنه ينوي الترشح مرة أخرى في عام 2024 وسيكون عمره 82 عاماً، واجه وابلاً من الأسئلة حول تقدمه في السن كان آخرها الأحد عندما قالت شخصيات في الحزب الديمقراطي لصحيفة نيويورك تايمز إنها قلقة من ذلك.

ومما زاد الطين بلة كان رد فعل بايدن حين سئل السبت عما إذا كان سيزور المملكة العربية السعودية أم لا، فأجاب بأنه لم يقرر بعد، ثم ما لبث أن شرح بعد 20 ثانية فقط لماذا يقوم بهذه الرحلة.

وخلال لقاء مع "سي إن إن" ردت كارين جان بيار المتحدثة باسم البيت الأبيض على سؤال عن لياقة بايدن للمنصب بعد عام 2024، بالقول "أنت تسألني هذا السؤال!" يا إلهي. إنه رئيس الولايات المتحدة! (...) لقد عدنا للتو من نيو مكسيكو. لقد عدنا للتو من كاليفورنيا. هذا ليس سؤالاً يجب أن نطرحه. فقط انظر إلى العمل الذي يقوم به وانظر كيف يقدم للجمهور الأمريكي".

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن بعض الشخصيات الديمقراطية مخاوفها بشأن هذه القضية مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي. لكن جان بيار وصفت تكهناتهم بأنها "لا أساس لها من الصحة". وتابعت "تلك المقالة إشاعات، إنها خبيثة. ليس هذا ما نهتم به بل بكيفية تقديمنا للشعب الأمريكي، كيف سنجعل حياتهم أفضل. هذا ما يتحدث عنه الرئيس".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم