الولايات المتحدة: قتيل وجريحان في إطلاق نار أمام كنيسة في ألاباما

إطلاق نار أمام كنيسة في ألاباما الأمريكية
إطلاق نار أمام كنيسة في ألاباما الأمريكية © أسوشيتد برس

قُتل شخص وأصيب آخران جراء إطلاق نار الخميس 06/16 أمام كنيسة في فيستافيا هيلز في ألاباما بجنوب الولايات المتحدة وفق ما أعلنت شرطة المدينة موضحة أنها احتجزت مشتبها به. 

إعلان

وقالت شرطة فيستافيا هيلز في صفحتها على فيسبوك إن ثلاثة أشخاص في كنيسة القديس ستيفن أصيبوا برصاص. وأضافت "للأسف توفي أحد الضحايا متأثرا بجروحه. هناك ضحيتان في مستشفى محلي يتلقيان العلاج".  وأكدت أنها احتجزت مشتبها به وأنه "لا يوجد تهديد إضافي" للمدينة.

وقع إطلاق النار أمام الكنيسة بعيد الساعة 18,00 (23,00 بتوقيت غرينتش) خلال تنظيم مأدبة طعام، وفقا لموقع سانت ستيفن الإلكتروني. أثارت عمليات إطلاق النار الجماعي المتكررة غضبا واسعا في الولايات المتحدة حيث تدعم غالبية السكان تشديد قوانين الأسلحة، لكن معارضة الكثير من المشرعين والناخبين الجمهوريين كانت منذ فترة طويلة عقبة أمام إقرار تغييرات كبيرة.

وقد قتل في 24 أيار/مايو 21 شخصا بينهم 19 طفلا في إطلاق نار في مدرسة ابتدائية في يوفالدي في ولاية تكساس. ومنذ مطلع السنة قتل أكثر من 20 ألف شخص بأسلحة نارية في الولايات المتحدة بحسب موقع Gun Violence Archive الذي يحتسب في بياناته هذه عمليات الانتحار أيضا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم