إيلون ماسك يحذر من أن تعرضه للاغتيال "وارد جداً" في أي لحظة

إيلون ماسك يدلي بشهادته في دعوى تطعن في حزمة تعويضات منحها له مجلس إدارة تيسلا
إيلون ماسك يدلي بشهادته في دعوى تطعن في حزمة تعويضات منحها له مجلس إدارة تيسلا AP - Elizabeth Williams

أكد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك السبت 12/03 وجود تهديد جدي لحياته وكشف عن أن تعرضه للاغتيال بإطلاق النار وارد في أي لحظة.

إعلان

وقال ماسك خلال نقاش على تويتر: "بصراحة، إن خطر حدوث شيء سيء أو حتى تعرضي لإطلاق النار أمر ذو معنى للغاية. أنا بالتأكيد لن أقوم بأي تنقلات بالسيارة في الهواء الطلق".

وأضاف خل نقاش استمر ساعتين تحدث فيه عن خططه المستقبلية لتويتر: "ليس من الصعب قتلي إذا أراد شخص ما ذلك، لذلك آمل ألا يفعلوا".

وتابع: "عبر التاريخ، كانت حرية التعبير أمراً غير معتاد وغير شائع للغاية. لذلك علينا أن نكافح بشدة للحفاظ على ذلك لأنه أمر نادر جداً وليس افتراضياً بأي حال من الأحوال".

وأتت هذه المناقشة بعد يوم واحد من إصدار الصحفي الأمريكي مات تايبي الدفعة الأولى من وثائق تتحدث عن تواطؤ تويتر مع الحكومة الأمريكية في السيطرة على سردية قصة جهاز الكمبيوتر المحمول لنجل الرئيس هانتر بايدن قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وكتب تايبي على تويتر "اتخذ تويتر خطوات غير عادية لمنع القصة وإزالة الروابط ونشر تحذيرات بأنها قد تكون "غير موثوقة" لقد منعوا حتى تناقلها عبر الرسائل المباشرة، وهي أداة مخصصة حتى الآن للحالات القصوى مثل استغلال الأطفال في المواد الإباحية".

وقال ماسك إن تويتر كان يستخدم كذراع فعلي للحزب الديمقراطي وأن ثقافة العمل السابقة في الشركة كانت تصدر سياساتها بشكل فعال إلى بقية العالم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية