تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الصين ستتبع "العرف الدولي" في إصدار بيان للتعليق على نتائج الانتخابات الأمريكية

الرئيس الصيني شي جينينغ والأمريكي دونالد ترامب، قمة مجموعة العشرين، أوساكا
الرئيس الصيني شي جينينغ والأمريكي دونالد ترامب، قمة مجموعة العشرين، أوساكا © (أ ف ب: 29 حزيران/ يونيو 2019)
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قالت الصين الاثنين 11/09 إنها ستتبع العرف الدولي في إصدار بيان بشأن الانتخابات الأمريكية، وذلك بعد تساؤل حول السبب وراء عدم تهنئة بكين للديمقراطي جو بايدن على الفوز في الانتخابات.

إعلان

وانتزع بايدن ما يكفي من الولايات للفوز بمقعد الرئاسة الأمريكية، لكن منافسه الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب لم يعترف بنتيجة الانتخابات التي أجريت في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني ويقدم طعونا قضائية ضدها. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ وين بين في إفادة صحفية يومية "لاحظنا أن السيد بايدن أعلن فوزه في الانتخابات، ونفهم أن نتيجة الانتخابات الأمريكية سيجري إقرارها وفقا للقانون الأمريكي والإجراءات الأمريكية".

وتعيش العلاقات بين الصين والولايات المتحدة أسوأ فترة تمر بها منذ عقود، وذلك بسبب نزاعات متنوعة من التكنولوجيا والتجارة وحتى هونج كونج وفيروس كورونا. وفرض ترامب حزمة عقوبات على بكين. وقال وانغ "نؤمن دائما بأنه يجب على الصين والولايات المتحدة أن تعززا الاتصال والحوار فيما بينهما، وتديرا مواطن الاختلافات على أساس من الاحترام المتبادل، وتعملا على توسيع إطار التعاون على أساس المصلحة المشتركة وتؤسسا لتطوير علاقات ثنائية سليمة ومستقرة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.