تخطي إلى المحتوى الرئيسي

روسيا لن تعلّق على الانتخابات الأمريكية حتى صدور النتائج الرسمية النهائية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع دونالد ترامب
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع دونالد ترامب © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قال الكرملين الاثنين 11/09 إنه سينتظر النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية الأمريكية قبل أن يصدر تعليقا عليها، وإنه يأخذ في الاعتبار إعلان الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب عن تقديم طعون قانونية تتعلق بعملية التصويت.

إعلان

ولزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الصمت إزاء الأمر منذ انتزاع الديمقراطي جو بايدن الفوز بالرئاسة يوم السبت من غريمه الجمهوري ترامب، بعد أربعة أيام من الانتخابات التي أجريت في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني وتمكن فيها بايدن من الحصول على النصاب المطلوب من أعضاء المجمع الانتخابي ليفوز بمقعد الرئاسة في البيت الأبيض.

وفي حديثه إلى الصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن موسكو رأت أن من الأفضل انتظار النتائج الرسمية قبل إصدار تعليق. وأضاف بيسكوف أن بوتين أكد مرارا على استعداده للعمل مع أيقائد للولايات المتحدة، وأن روسيا تأمل في بناء حوار مع الإدارة الأمريكية الجديدة وإيجاد طريق لتطبيع العلاقات.

وشهدت العلاقات بين موسكو وواشنطن تدهورا إلى أدنى مستوياتها في حقبة ما بعد الحرب الباردة عام 2014 عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم إليها من أوكرانيا، وكان بايدن يشغل آنذاك منصب نائب الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.