تخطي إلى المحتوى الرئيسي

كاستكس: لا تغيير حالياً في إجراءات الحجر في فرنسا

رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس
رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس © رويترز 27 - 08- 2020
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

أبق رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستكس عل تدابير الحجر الصحي المعمول بها منذ نهاية شهر أكتوبر لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا . واعلن في مداخلة متلفزة تمديد العمل بإجراءات الحجر لمدة أسبوعين جديدين.

إعلان

جان كاستكس اكد في كلمته الى الفرنسيين ان الإجراءات المعمول بها أسهمت الى حد كبير في خفض عدد المصابين وفي سرعة انتشار الفيروس ولكن الحذر واجب ولا بد من الاستمرار باعتماد إجراءات الاقفال المعمول بها لمدة أسبوعين اخرين لكي تتأكد نهائيا عملية الحد من انتشار الفيروس .

رئيس الحكومة الفرنسي اعرب عن امله في ان يستمر تراجع عدد المصابين بالفيروس لكي تتمكن حكومته من تخفيف الإجراءات مع حلول أعياد نهاية السنة ولكنه حذر قائلا انه من غير المنطقي العودة الى حياة طبيعية وتنظيم احتفالات كبيرة في نهاية السنة داعيا الى تفادي تجمع اعداد كبيرة من الأشخاص او المحتفلين .

بالنسبة الى المطاعم والمحال فإنها ستبقى مقفلة في الوقت الراهن كما اعلن رئيس الحكومة الذي اكد حتمية وضع إجراءات خاصة للحصول على اذونات التنقل والسفر حتى لما بعد فترة الأول من شهر ديسمبر المقبل .

جان كاستكس قال ان الحكومة قد تعمد الى إعادة النظر بالإجراءات المتعلقة بإقفال المحال التجارية في حال تأكد ضبط انتشار الفيروس ولكنه لم يعلن أي إجراءات جديدة تتعلق بالمدارس التي ستتابع الدراسة حضوريا في حين ان الجامعات تعطي الدروس عن بعد.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.