تخطي إلى المحتوى الرئيسي

روسيا تنصح مواطنيها بالتخلي عن شرب الكحول لمدة شهرين بعد تلقي لقاح كوفيد-19

زجاجات فودكا روسية في أحد متاجر العاصمة موسكو
زجاجات فودكا روسية في أحد متاجر العاصمة موسكو © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

طلبت السلطات الصحية الروسية من جميع المواطنين الذين يرغبون في التلقيح ضد كوفيد-19 باستخدام اللقاح الروسي "سبوتنيك في" بالتخلي عن استهلاك الكحول لمدة شهرين.

إعلان

ووفقاً لتقرير لشبكة Vice في 9 كانون الأول 2020، فإن اقتراب عطلة نهاية العام الذي يشهد ارتفاعاً في مستويات استهلاك الكحول حول العالم قد يتسبب في انتشار الاستياء بين الروس.

وقالت إلينا كريفن، وهي مقيمة في موسكو: "هذا يزعجني حقاً. أعتقد أن الإقلاع عن الكحول، خاصة خلال موسم الأعياد، سيكون أسوأ من الآثار الجانبية للقاح وفوائده المزعومة".

وعلى الرغم من انخفاض استهلاك الكحول في روسيا بشكل كبير في السنوات الأخيرة، إلا أن البلاد لا تزال من بين أكبر مستهلكي الكحول في العالم.

وحثت آنا بوبوفا، رئيسة دائرة الرقابة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، الروس على الابتعاد عن الكحول لمدة أسبوعين على الأقل قبل تلقي أول حقنتين من لقاح "سبوتنيك في"، ثم لمدة 42 يوماً بعد تلقي الحقن. وقالت بوبوفا: "اللقاح يجهد أجسادنا. إذا أردنا أن نحافظ على صحتنا ونتفاعل بشكل جيد مع اللقاح، فلا يجب أن نشرب الكحول".

غير أن صانع اللقاح نفسه انتقد بشدة تلك النصيحة قائلاً إن بوبوفا "لا تعرف عما تتحدث". ونقل حساب تويتر لمختبر المركز الوطني للأوبئة والأحياء الدقيقة الذي طور اللقاح عن مديره ألكسندر جينتسبيرغ قوله إن هناك حاجة إلى ثلاثة أيام فقط من الانقطاع عن الكحول، مضيفاً أن الاستهلاك المعتدل للكحول "مقبول" بشكل عام.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.