القلق يتصاعد في أوروبا من تهديد الموجة الثالثة لفيروس كورونا

مصاب بفيروس كورونا في إحدى مستشفيات الأمريكية
مصاب بفيروس كورونا في إحدى مستشفيات الأمريكية © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

دفع ظهور سلالة جديدة من فيروس Covid-19 في المملكة المتحدة العديد من الدول الأوروبية إلى تعليق رحلاتها الجوية مع هذا البلد ، في وقت تتزايد فيه المخاوف من موجة ثالثة تترافق وموسم الأعياد ، والذي ألغيت غالبية فعالياته هذا العام .

إعلان

ورغم الأمل الذي ساقته اللقاحات التي تم البدء في ترخيصها ضد هذا الوباء ، إلا ان الكابوس يعود مرة أخرى ويجبر دولا مثل إنجلترا وإيطاليا الى فرض إجراءات عزل جديدة  بعد اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس في المملكة المتحدة.

سلالة تنتشر بسرعة تصل إلى 70٪" ، دون أن يعرف في الوقت الحالي ما إذا كانت تلك السلالة أكثر أو أقل خطورة. لكنها لسوء الحظ خارجة عن السيطرة كما قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك يوم السبت 19 ديسمبر 2020، عند تبريره إعادة فرض إجراءات الحجر في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

في فرنسا ، قرر مجلس الدفاع الصحي ، الذي تم استدعاؤه على وجه السرعة يوم الأحد 20 ديسمبر، تعليق جميع الرحلات مع الأراضي البريطانية  "لمدة 48 ساعة" ، طالبا من الرعايا الفرنسيين الذين يعيشون في لندن إجراء اختبار PCR قبل القدوم لقضاء عطلات العيد في فرنسا.

خارج الأراضي البريطانية ، تم الإبلاغ عن عدد قليل من الحالات المصابة بالسلالة الجديدة في الدنمارك وهولندا وأستراليا وغيرها وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، التي أوصت الدول الأوروبية "بتعزيز إجراءاتها للسيطرة على تلك السلالة ".

فهل تشهد أوروبا بالفعل بدء الموجة الوبائية الثالثة قبل أيام من عيد الميلاد؟

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم