تخطي إلى المحتوى الرئيسي

إصابة اثنين من كرادلة الفاتيكان بكورونا

الفاتيكان
الفاتيكان © ©رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

صرح مصدر في الفاتيكان يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 بأنه ثبتت إصابة اثنين من كرادلة الفاتيكان بفيروس كورونا، أحدهما يمضي معظم وقته في مساعدة المشردين في روما. ودخل المستشفى الكاردينال كونراد‭‭ ‬‬كرييفسكي، وهو بولندي يبلغ من العمر 57 عاما ويدير الأعمال الخيرية التي يشرف عليها البابا فرنسيس ويطلق عليه لقب "قيّم الفاتيكان"، وذلك للعلاج من مبادئ التهاب رئوي.

إعلان

وقال المصدر إن الفحوص أكدت إصابة الكاردينال الإيطالي جوزيبي برتيللو، محافظ مدينة الفاتيكان البالغ من العمر 78 عاما، بفيروس كورونا ومن المعتقد أنه يعزل نفسه في منزله في الفاتيكان.

ولم يتضح بعد إن كان أحدهما أو كلاهما قد حضر احتفالية أقيمت أمس الاثنين وتبادل فيها أعضاء الإدارة المركزية في الفاتيكان والمعروفة باسم (الكوريا) التهانئ مع البابا بمناسبة عيد الميلاد.

ولم يرد تأكيد رسمي من الفاتيكان لنتائج الفحوص التي خضع لها الاثنان. وإيطاليا هي أول بلد غربي ظهر به فيروس كورونا وقد شهدت 69214 وفاة بسبب الفيروس منذ ظهوره بها في فباير شباط الماضي، وهو أعلى رقم وفيات بكورونا في أوروبا وخامس أكبر عدد في العالم.

وسجلت أيضا نحو 1.96 مليون إصابة حتى اليوم. وفي سبتمبر أيلول، أصيب الكاردينال لويس أنطونيو تاجلي، وهو فلبيني يرأس الذراع الدعوية في الفاتيكان، بفيروس كورونا وخضع لحجر صحي، ويُعتقد أنه بحالة جيدة الآن.

وخلال الموجة الأولى من الوباء في الربيع الماضي، أصيب أكثر من 12 من الحرس البابوي بكورونا وكذلك شخص كان يقيم في نفس دار الضيافة التي يقيم بها البابا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.