اختفاء الملكة "ميرلينا" يثير هلع البريطانيين.. لماذا؟

يشغل كريس سكيفي واحدة من أهم الوظائف في بريطانيا بصفته Yeoman Warder Ravenmaster في برج لندن، فهو مسؤول عن أشهر الطيور في البلاد. ووفقًا للأسطورة الراسخة في الخيال الجماعي للبريطانيين، إذا غادرت جميع الغربان البرج ، فإن المملكة ستنهار وستغرق البلاد في الفوضى. في هذه الصورة يطعم كريس سكيفي الغربان في برج لندن- 12 أكتوبر 2020
يشغل كريس سكيفي واحدة من أهم الوظائف في بريطانيا بصفته Yeoman Warder Ravenmaster في برج لندن، فهو مسؤول عن أشهر الطيور في البلاد. ووفقًا للأسطورة الراسخة في الخيال الجماعي للبريطانيين، إذا غادرت جميع الغربان البرج ، فإن المملكة ستنهار وستغرق البلاد في الفوضى. في هذه الصورة يطعم كريس سكيفي الغربان في برج لندن- 12 أكتوبر 2020 AFP - TOLGA AKMEN

منذ عدة أسابيع يعيش عدد هائل من البريطانيين خاصة في  العاصمة لندن ، في حالة من الاضطراب  مع الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن اختفاء غير مسبوق للملكة  "ميرلينا ". 

إعلان

"ميرلينا"، هي ملكة الغربان في برج لندن ، حيث يتم تخزين جواهر التاج الخاضعة لحراسة مشددة،  مفقودة منذ أيام ! 

وتعتبر هذه الأخبار بالمقلقة ، لأنه وفقًا لأسطورة متجذرة بقوة في المملكة المتحدة ، إذا غادرت جميع الغربان البرج ، فإن المملكة "ستنهار"  وستغرق البلاد في الفوضى.

  • ملكة  ذات  طابع مستقل !

"نزف لكم خبرا محزنا حقًا ، إن غُرابنا المحبوب  "ميرلينا"  لم نره في البرج منذ عدة أسابيع ،وغيابه الطويل  ينذر أنه ربما قد وافته المنية."

هكذا أُعلن الخبر المحزن  في  تغريدة نُشرت في 13 يناير / كانون الثاني  2021 على الحساب الرسمي لبرج لندن .

الاختفاء المقلق "لميرلينا "، ملكة الغربان ،لا تُعرف لحد الآن أسبابه ،بل إن أسئلة عدة تطرح حول عدم ظهورها  منذ أسابيع  في محيط هذه القلعة التاريخية التي تحد الضفة الشمالية لنهر التايمز.

  • أسطورة ومرسوم ملكي عام 1670 !

سارع البيان الصادر عن  برج لندن،  بهدف طمأنة المواطنين البريطانيين قدر الإمكان ، للإشارة إلى أن "سبعة طيور لا تزال تعيش في الموقع" ، وهو شرط أساسي لمنع "سقوط المملكة" ، وفقًا لأسطورة الأجداد.

تقول الأسطورة ، إذا غادرت جميع الغربان البرج ، فسوف "تنهار" المملكة و"ستغرق" البلاد في الفوضى " وعليه ، ووفقًا لمرسوم ملكي ، كان قد أصدره الملك تشارلز الثاني حوالي عام 1670 ، يجب أن يكون هناك ستة غربان في الموقع في جميع الأوقات لدرء القدر.

وقال برج لندن لطمأنه  رعايا التاج: "لدينا حاليًا سبعة غربان هنا في البرج ، بطير إضافي   عن  الستة المطلوبة في المرسوم ".

وجاء في  تغريدة أخرى: "  إن السيد كريس سكاييف   Ravenmaster  ( وهو سيد الغربان)  يحرص دائمًا   على تواجد الغربان الستة المطلوبة في الإقامة ، بالإضافة إلى واحد أو اثنين من الحيوانات الاحتياطية الأخرى.  لدينا الآن سبعة غربان ،  لذا  يمكنكم الآن   أن تطمئنوا  على أن البرج والمملكة  ما زالا  في أمان ."

لكن على الرغم من ذلك ، فإن اختفاء  الملكة "ميرلينا"  لا يطمئن  سيدها كريس سكاييف.

 كان الحيوان يحلق بعيدا عن البرج  في بعض الأحيان ، بيد أنه  دائما   سرعان ما يعود الى القلعة  وينضم الى  أسرته المكونة من   Poppy و Erin و Jubilee و   Rocky  و Harris و Gripp و   Georgie. لذلك يخشى كريس سكاييف أن تكون ملكة الطيور قد غادرت إلى "للأبد".

- "طائر يعشق الحرية "

المسؤول على طيور البرج السبعة  اللندني  ،لم يتوان في التغريد والإشادة  عبر مختلف المنابر الإعلامية  بسِمات الملكة المختفية.

وقال لراديو بي بي سي 4 البريطاني "إنه طائر  يعشق الحرية  " ، وقال في حديث لصحيفة لوموند ، بخصوص ظروف اختفاء  "المَلِكة ميرلينا"  :

" حدث ذلك قبل عيد الميلاد مباشرة ، قبل  الإغلاق التام الذي فرضه وباء كورونا  ،" لقد وضعنا الغربان في الفراش "[في قفص الطيور الخاص بهم  ] لكنها لم تعد ،أنا صديقها و ترجع دائما الى حضن القلعة  ، لكن ليس هذه المرة ". وقال لبي بي سي: "أخشى أنها غادرت عالمنا إلى الأبد " !.

-هل هناك احتمال بانهيار المملكة المتحدة  كما تقول الأسطورة ؟

على الرغم من أن تهديدات انهيار المملكة هي "أسطورة " ، إلا أن أمين الطيور السيد   Raven Master أوضح أن ذلك  غير وارد  وقال  : "لدينا سبعة غربان هنا في برج لندن ، وستة بموجب مرسوم ملكي ، وبالطبع لا يزال لدي  احتياطي من الطيور  ،  لذلك فإن  كل شيء على ما يرام في الوقت الراهن."

 في الأخير، وفي  انتظار إصدار قرار رسمي بوفاة  "المَلِكة ميرلينا" أكد برج لندن ، عبر تويتر :

"لازلنا على أمل  أن يَتربع  كتكوت جديد  من فصيلة الملكة على عرش  أسلافه الغربان ، وينجح في تحمل المسؤولية الهائلة الملقاة على عاتقه ،  المتمثل في استمرار  عهد  الملكة "ميرلينا"..     

وإذا كان الغراب يتمتع بصفات أثارت الغرابة لدى بعض الشعوب، مما أدى إلى استنكاره واعتباره رمزًا للتشاؤم والنحس، لكن عند البعض الآخر جعل تلك الصفات رمزًا للتنظيم والسلام والتفاؤل. والبريطانيون يَتيَمَّنون باعتلاء ملك الغربان عرشه العاجي ، أبد الدهور.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم