روسيا: اكتشاف أكبر منجم للذهب في العالم في سيبيريا باحتياطي يزيد عن 1100 طن

سبائك من الذهب في متجر بالعاصمة اليابانية طوكيو
سبائك من الذهب في متجر بالعاصمة اليابانية طوكيو © رويترز

أعلنت شركة Polyus Gold، أكبر شركة تعدين في روسيا، أن الرواسب السيبيرية غير المستغلة في منجم Sukhoi Log تحتوي على أكبر احتياطي من الذهب في العالم يقدر بأكثر من 1100 طن.

إعلان

قالت وكالة بلومبيرغ الأمريكية في 22 تشرين الثاني 2020 أن محتويات المنجم السيبيري، البالغة 40 مليون أوقية بمتوسط 2.3 غرام ذهب للطن الواحد، تمثل وحدها ربع احتياطي روسيا من الذهب.

تم اكتشاف منجم Sukhoi Log، الواقع في منطقة إيركوتسك النائية في سيبيريا، من قبل الجيولوجيين السوفييت في عام 1961 وتمت دراسته في السبعينيات. وبعد تفكير طويل في التخلص منه، باعت الحكومة الروسية محتوياته بالمزاد لشركة Polyus Gold.

وقالت الشركة إن تكاليف الإنتاج قد تصل إلى 2.5 مليار دولار، بإجمالي إنتاج سنوي يبلغ حوالي 1.6 مليون طن من الذهب. ويمكن أن تسمح المحتويات الذهبية للشركة بزيادة إنتاجها السنوي بنسبة 70٪ على الأقل. وارتفع سعر الذهب بالفعل 60٪ منذ أن اشترت الشركة المنجم وسجل أعلى مستوى له في آب 2020.

وقال بافل غراتشيف المدير التنفيذي للشركة: "نريد أن نظهر أن مشروعاً بهذه الجودة وبهذا الحجم يمكن وينبغي تنفيذه، مع مراعاة أفضل المعايير البيئية، على الرغم من صعوبة الوصول إلى الموقع".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم