ألمانيا بدأت طلب لقاحات لعام 2022

عملية تلقيح الطواقم الطبية في ألمانيا
عملية تلقيح الطواقم الطبية في ألمانيا © أ ف ب

قال وزير الصحة الألماني ينس سبان يوم السبت 30 يناير 2021 إن بلاده بدأت طلب لقاحات مضادة لكوفيد-19 لعام 2022 تحسبا للحاجة إلى جرعات منتظمة أو زائدة للحفاظ على مناعة السكان في مواجهة سلالات الفيروس، وسط إحباط متزايد في أوروبا من بطء وتيرة التطعيم.

إعلان

وفي حديثه عبر الإنترنت للعاملين في مجال الرعاية الصحية، دافع سبان عن التقدم المحرز في شراء اللقاحات وإدارة هذه العملية، قائلا إن مليونين و300 ألف من سكان ألمانيا البالغ عددهم 83 مليونا قد تلقوا بالفعل أول جرعة.

واجهت الحكومات الأوروبية انتقادات بسبب قلة المعروض والإنتاج بعد أن أعلنت شركات أسترازينيكا وفايزر ومودرنا تخفيضات في أحجام التسليم في وقت كان من المتوقع فيه أن تزيد إنتاجها.

وأصاب فرض إجراءات العزل العام للمرة الثانية في نوفمبر تشرين الثاني ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، بالشلل في وقت ينظر فيه كثيرون من الناس بعين الحسد إلى وتيرة التطعيم الأسرع في بريطانيا وإسرائيل والولايات المتحدة.

وقال سبان "نحن الآن بدأنا بالفعل طلب المزيد من اللقاحات لعام 2022... لا أحد يعرف ما إذا كنا سنحتاج إلى المزيد... مع زيادة طاقات الإنتاج الآن، سنطلب اللقاحات كإجراء احترازي. إذا لم نكن بحاجة إليها، فهذا أمر جيد، ولكن إذا احتجنا إليها، فسوف تكون متوفرة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم