كورونا يمكن أن يبقى بيننا لفترة طويلة

فيروس كورونا في فرنسا
فيروس كورونا في فرنسا © رويترز
نص : إيزيس غريس
2 دقائق

حذر خبراء الأمراض من أن تطوير لقاحات مختلفة، ضد كوفيد-19، سيفشل في إنهاء الوباء ما لم تحصل كل البلدان على اللقاحات بطريقة سريعة وعادلة.

إعلان

وعلى الرغم من أن ثمة أكثر من عشرين لقاحًا ضد هذا الفيروس، قيد التطوير أو تمت الموافقة على استخدامها، لا تزال البلدان المنخفضة الدخل، أمام تحديات لوجستية كبيرة، لشراء اللقاحات وتقديمها للسكان.

في بريطانيا اطلقت اوكسفورد دراسة لأول مرة لتقييم السلامة ورد الفعل المناعي، عند الأطفال، لـلقاح الذي طورته مع استرازينكا.

كما حذرت الهيئة الأوروبية للصحة من أن الفيروس،يمكن أن "يبقى بيننا" لفترة طويلة وعلينا الاستعداد لذلك، رغم تسارع حملة التلقيح في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. 

في بيرو التي تتعرض لموجة ثانية من الفيروس،بلغت حالات الاصابة التي تستدعي الدخول الى المستشفى رقما قياسيا، حسب ما اعلنت وزارة الصحة.

وبلغ عدد الإصابات في بيرو، مليون ومائتي الف مصاب،بزيادة تفوق الثمانية آلاف وأربعمئة في الأربع وعشرين ساعة الماضية.ويعود ذلك الى نقص الاوكسيجين الطبي.  

وزيرة الصحة قدمت استقالتها، وسط فضيحة حول مزاعم بأن رئيس بيرو السابق،تلقى لقاحا قبل إتاحة اللقاح لعامة الشعب، حسبما أعلن التلفزيون الرسمي.

وفي ايران حذر الرئيس حسن روحاني من موجة رابعة في البلاد، عقب زيادة عدد حالات الإصابة،في بعض المناطق.

بالتزامن مع ذلك رفضت السلطات الصينية، تقديم معلومات حول أولى حالات الإصابة، لفريق منظمة الصحة العالمية المكلف التحقيق حول مصدر الوباء.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم