إلقاء القبض على زعيم من المافيا الإيطالية كان يبحث عن عمل في مركز توظيف بإسبانيا

إحدى عمليات اعتقال مروجي المخدرات في البرازيل
إحدى عمليات اعتقال مروجي المخدرات في البرازيل © رويترز

ألقي القبض على زعيم المافيا الإيطالي جوزيبي فريجي، الجمعة 03/12، بأحد مراكز التوظيف في كوستا ديل سول بإستيبونا بإسبانيا، حيث كان يحاول العثور على عمل تابث. بعد أن سجل نفسه كمواطن أجنبي لدى السلطات الإسبانية لإخفاء هويته الإجرامية.

إعلان

جوزيبي فريجي ) 66 عامًا(، الذي سبق أن أمضى عامين في السجن بإسبانيا، يعتبر أحد قادة مافيا "باندا ديلا مارانيلا Banda della Marranella" الإيطالية، المعروفة بتجارة المخدرات في روما. ومطلوب للعدالة بسبب محاولته تهريب 325 كيلوغراما من المخدرات إلى البلاد عام 2018 إضافة إلى تهم أخرى. وحسب مصادر للشرطة، فإن عصابة "باندا ديلا مارانيلا" التي يترأسها، عملت مع تجار مخدرات بريطانيين في كوستا ديل سول، لنقل المخدرات من إسبانيا إلى إيطاليا في قوافل يقودها سائحون وهميون. كما استخدمت العنف المفرط لسرقة المخدرات من عصابات أخرى. إضافة إلى عمليات اختطاف وتعذيب لإيطاليين كانا عضوين في مافيا ثانية لمدة 24 ساعة.

وحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، سبق أن تم القبض على 13 شخصًا من عصابة "باندا ديلا مارانيلا". ومصادرة 500 كيلوجرام من المخدرات وست سيارات فاخرة وسيارة معدلة خصيصا لنقل المخدرات من إسبانيا إلى إيطاليا في عملية أطلق عليها اسم Maverick II. وذلك بالتعاون بين الشرطة الإيطالية والإسبانية عام 2018. وفي عملية أخرى، ألقت الشرطة الإيطالية القبض على 42 عضوًا آخرين من عصابة "باندا ديلا مارينيلا" في نفس العام وصادرت ما قيمته 2 مليون يورو من البضائع.

الشرطة الإسبانية صرحت، بإن جوزيبي يعيش في شقة متواضعة بإسبانيا وليس بفيلا فاخرة كما كان من قبل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم