عشاق الجزر يتسابقون لانتزاعها رغم غلاء أسعارها

جزيرة إلافونيسي اليونانية
جزيرة إلافونيسي اليونانية © فليكر (Listenwave Photography)

شراء جزيرة غير مأهولة بالسكان لمدة خمسمائة عام ومحصنة ضد أي محاولة اقتحام مقابل سعر مكان لوقوف السيارات في لندن فرصة فريدة من نوعها توفرها أو تهديها دار المزادات الأسكتلندية لعملائها وفقًا لصحيفة إدنبرة اليومية The Scotsman.

إعلان

وفي حقيقة الأمر فإن سعر هذه الجائزة المهداة هو مبلغ يقدر بـ 80 ألف جنيه  أو ما يعادل 93 ألف يورو مع إمكانية الترفيع فيه بعد يوم 26 مارس 2021، الموعد المقرر للبيع.

وإذا أردنا أن نصدق الوصف الذي تقدمه دار مزاد العقارات المستقبلية  Future Property Auctions فإن جزيرة Deer Islandاو جزيرة الغزلان هي جزيرة مغطاة بالغابات تبلغ مساحتها اربعة  هكتارات  تقع على الساحل الغربي للمرتفعات الاسكتلندية وهي واحدة من أروع مناطق البلاد، وتتموقع ايضا في قلب بحيرة Moidart الجميلة والهادئة على بعد حوالي 45 ميلاً اي سبعين كيلومترا من فورت ويليام  كما انها قريبة جدًا من جزيرة إيليان شونا المملوكة لعائلة رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسو.

ووفقا للصحيفة الاسكتلندية فإن الجيران الوحيدون على مدار السنة هما  زوجان يعيشان أيضًا على جزيرة صغيرة  محاذية ناهيك عن وجود السناجب الحمراء  والفقمة  ومن وقت لآخر  الدلافين.

وعن الحياة في الجزيرة وعلى البحيرة مع زوجها وطفلها، تقول Caregiver Vanessa Rochester،حسب موقع قناة سي، إنه للوصول إلى العمل  يتعين عليها المشي لمدة نصف ساعة في الصباح الباكر غالبًا ما تكون  على ضوء القمر ثم عبور قناة في زورق مطاطي قبل أن تتمكن أخيرًا من الوصول إلى الطريق المؤدية إلى فورت ويليام في الساعة الواحدة.

المستثمرون والرومانسيون

ويقول وكيل العقارات المسؤول عن الصفقة إن جزيرة ديرايسلند  يمكن أن تباع بما بين 150 ألفا و 200 ألف جنيه أي 175 ألفا إلى 230 ألف يورو. كما يمكن لهذا النوع من العقارات أن يجذب مشترين مختلفين تمامًا بين المستثمرين الأجانب وملاك الأراضي الأثرياء ولكن أيضًا الرومانسيين الذين يحلمون بامتلاك جزيرة في اسكتلندا.

ومنذ بداية الوباء لاحظ المتخصصون في العقارات أن المزيد والمزيد من محبي الجزر يتطلعون إلى شراء أو استئجار جزيرة خاصة  كما تقول CNN.

و في هذا السياق يقول كريس كرولو  الرئيس التنفيذي لشركة Private Islands  لصحيفة New York Times لقد كنت أبيع الجزر منذ  اثنين وعشرين عاما ولم أشهد في عملي هذا الاقبال مثل  الذي شهدته في الأشهر القليلة الماضية.

لكن مما لا شك فيه لا تتقارب كل الجزر على مستوى السعر بسعر لجزيرة الاسكتلندية.

ومن بين تلك التي تم طرحها للبيع خلال عام 2020 تستشهد "سي ان ان" بجزيرة هورس آيلاند الصغيرة  التي تمسح ستين هكتارا الواقعة في جنوب أيرلندا والتي بيعت مقابل 5 ملايين يورو، أو جزيرة ليتل راجيد الواقعة بجزر البهاما  ومساحتها  300 هكتار من التلال والشواطئ الرملية البيضاء  بعرض يزيد قليلاً عن 16 مليون يورو، هنا يجب على الرومانسيين فقط التشبث بهذه الصفقات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم