هدف إيكاردي القاتل يحيي آمال باريس سان جيرمان في اللقب

فريق باريس سان جيرمان، 18 أبريل 2021
فريق باريس سان جيرمان، 18 أبريل 2021 © رويترز

حافظ باريس سان جيرمان على آماله في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بعدما هز ماورو إيكاردي الشباك في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز 3-2 على ضيفه سانت إيتيين يوم الأحد 18 أبريل 2021.

إعلان

وحول الأرجنتيني إيكاردي تمريرة مواطنه البديل أنخيل دي ماريا العرضية بضربة رأس داخل المرمى بعدما تقدم الفريق الضيف في الدقيقة 78 ثم أدرك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما قلب كيليان مبابي المباراة لصالح باريس سان جيرمان.

 

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 69 نقطة من 33 مباراة في المركز الثاني متأخرا بنقطة واحدة عن ليل المتصدر الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع مونبلييه ثامن الترتيب يوم الجمعة 16 أبريل 2021.

 

وكال ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان المديح للروح القتالية لفريقه. وقال "أهم شيء هو إظهار شخصيتنا وعدم الاستسلام مطلقا، والقتال دائما والإيمان بأنه يمكن حصد النقاط الثلاث.

"نحن سعداء جدا وقدمنا أداء جيدا. أعتقد أنه فوز مستحق لكننا عانينا وكانت نهاية مفعمة بالمشاعر".

وبعد خسارته 1-صفر فقط أمام بايرن ميونيخ يوم الثلاثاء وتأهله إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا عانى باريس سان جيرمان وأهدر العديد من الفرص أمام دفاع منظم من سانت إيتيين.

وأهدر مبابي ثلاث فرص وسدد بابلو سارابيا في القائم من ركلة حرة قبل أن يعاقب الفريق الضيف منافسه عندما حول دينيس بوانجا تمريرة ميجيل تراوكو داخل المرمى.

وبعد ذلك بنحو 30 ثانية أدرك مبابي التعادل من مدى قريب بعد تمريرة رائعة من أندير هيريرا وأضاف مهاجم فرنسا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 87 بعد سقوطه في كرة مشتركة مع حارس سانت إيتيين.

ولم تدم فرحة صاحب الأرض طويلا إذ أدرك رومان حمومة التعادل عندما تابع الكرة المرتدة من سيرجيو ريكو حارس باريس سان جيرمان بعد تسديدة بوانجا من عند حدود منطقة الجزاء.

وبدا أن الحظ ابتعد عن باريس سان جيرمان عندما رد القائم تسديدة دي ماريا لكن اللاعب الأرجنتيني أرسل تمريرة عرضية حولها إيكاردي داخل الشباك.

وقلص موناكو الفارق إلى نقطتين خلف ليل ونقطة واحدة عن باريس سان جيرمان بتغلبه 3-صفر على مضيفه بوردو. ورفع موناكو رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثالث متقدما بأربع نقاط عن أولمبيك ليون الذي يخرج لمواجهة نانت صاحب المركز قبل الأخير في وقت لاحق من يوم الأحد 18 أبريل 2021.

وبقي بوردو في المركز 16 وله 36 نقطة متفوقا بخمس نقاط على المركز 18 المؤهل لملحق البقاء.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم