الكرملين يستجيب لاقتراح واشنطن بعقد اجتماع بين فلاديمير بوتين وجو بايدن

الكرملين في موسكو
الكرملين في موسكو (أ ف ب)

أعلن الكرملين استجابته لاقتراح واشنطن بعقد اجتماع بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي وجو بايدن، وأنه سيتم دراسة إمكانية تحقيق ذلك. ومن المتوقع إجراء لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن في 15 و16 يونيو 2021. لكن لا توجد هناك أي اتفاقات بهذا الصدد ولم يتم تحديد مكان اللقاء.  

إعلان

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد اعلن في وقت سابق ان بلاده علي استعداد لاتخاذ تدابير جوابية جديدة ضد الولايات المتحدة إذا استمر التصعيد.

وأضاف لافروف انه تم اعلان رد فعل روسيا على الخطوات غير الودية الأخيرة من جانب الأمريكيين. وتم الاعلان عن كافة التدابير والإجراءات التي اتخذت،ويمكن اتخاذها اجراءات جديدة إذا استمر التصعيد". 

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف عن قلق الكرملين بسبب اقتراح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مراجعة اتفاقيات مينسك حول تسوية النزاع في منطقة دونباس.

وأعلنت موسكو مرارا معارضتها لفكرة تغيير صيغة النورماندي، بما في ذلك عبر انضمام الولايات المتحدة إلى المحادثات حول التسوية في دونباس.وكان أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أن لقاءه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على ما يبدو سيتم، مضيفا أنه كلف مكتبه بتنسيق موعد ومكان إجراء هذا اللقاء.

وأكد زيلينسكي أنه جاهز لأن يبحث مع بوتين مسألة وضع الأوكرانيين الناطقين باللغة الروسية ومسألة الكنيسة الأرثوذكسية. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم