يوفانتوس يفكر في توظيف مدربه السابق بعد أن أقال مدربه الحالي

اندريا انييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي ( أ ف ب)

قال نادي يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في بيان يوم الجمعة 28 مايو 2021 إنه أقال مدربه أندريا بيرلو من منصبه بعد قيادته الجهاز الفني لموسم واحد فقط.

إعلان

وكان يوفنتوس عين بيرلو مدربا له في الصيف الماضي بينما لم تكن لديه خبرة تدريبية سابقة.

وتحت قيادته فشل الفريق في الدفاع عن اللقب المحلي واكتفي بالحصول على المركز الرابع في نهاية الموسم الحالي.

ويتوقع أن يعود المدرب السابق ماسيميليانو أليجري إلى النادي المنتمي لمدينة تورينو خلفا للمدرب المقال.

وجاء في بيان النادي "من القلب نوجه الشكر إلى المايسترو المدرب أندريا على شجاعته والتزامه والشغف الذي تميز به عمله في كل يوم".

وأضاف البيان "إلى جانب تمنياتنا له بالتوفيق في المستقبل الذي سيكون بكل تأكيد رائعا. هذه هي أول كلمات يتعين علينا جميعا قولها في نهاية هذه التجربة الخاصة التي مررنا بها سويا".

وبدأ بيرلو موسمه الأول على رأس فريق كبير وكله أمل في قيادة النادي للفوز بلقب الدوري المحلي للمرة العاشرة على التوالي لكن الهدف لم يتحقق وتعثر الفريق.

وحتى اليوم الأخير من موسم الدوري كان يوفنتوس يواجه إمكانية الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2011-2012

لكن فوزه على بولونيا واستفادته من نتائج أخرى ساعده على تحقيق هذا الهدف.

ورغم نجاح بيرلو في قيادة يوفنتوس إلى التتويج بلقب كأس إيطاليا بالفوز على أتلانتا في وقت سابق من الشهر الجاري لكن الفشل على مستوى الدوري والخروج للمرة الثانية على التوالي من دور 16 في دوري الأبطال وضعه في دائرة الخطر.

وقاد أليجري يوفنتوس للفوز بلقب الدوري خمس مرات متتالية خلال فترته الأولى على رأس الجهاز الفني ما بين 2014 و2019 كما توج معه بكأس إيطاليا أربع مرات إلى جانب التأهل لنهائي دوري الأبطال مرتين لكنه لم يمارس التدريب منذ رحيله عن النادي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم