ميركل تزور بايدن في البيت الأبيض يوم 15 يوليو المقبل

جين ساكي
جين ساكي Getty Images via AFP - CHIP SOMODEVILLA

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي يوم الجمعة 11 يونيو 2021 إن الرئيس جو بايدن سيستضيف المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل في واشنطن في 15 يوليو - تموز للتأكيد على "العلاقات الثنائية العميقة" بين البلدين.

إعلان

وتم الإعلان عن الزيارة في اليوم الأول لقمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في إنجلترا. واستضاف بايدن زعيمين عالميين منذ تولى منصبه وهما رئيس وزراء اليابان ورئيس كوريا الجنوبية.

وقالت ساكي إن بايدن وميركل "سيناقشان التزامهما بالتعاون الوثيق فيما يتعلق بعدد من التحديات المشتركة بما يشمل وضع حد لجائحة كوفيد-19 ومواجهة التهديد الذي يشكله تغير المناخ وتعزيز الرخاء الاقتصادي والأمن الدولي بناء على قيمنا الديمقراطية المشتركة".

وتسببت أزمة متعلقة باستكمال خط أنابيب نورد ستريم2 الذي يتكلف 11 مليار دولار لنقل الغاز الروسي لأوروبا في توتر العلاقات في وقت تحرص فيه برلين وواشنطن على إعادة بناء العلاقات بعد انتهاء فترة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ورفعت الولايات المتحدة الشهر الماضي العقوبات على الشركة التي تنفذ خط الأنابيب، وهي شركة جازبروم الروسية المملوكة للدولة، مما منح برلين وواشنطن ثلاثة أشهر أخرى لحل الخلاف.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم