بعد محادثات مع بايدن.. سويسرا: واشنطن ستدعم في شكل أكبر إيصال المساعدات الإنسانية لإيران

الرئيس السويسري غاي بارميلين يتحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية السويسري إجنازيو كاسيس، قبل المحادثات الثنائية في جنيف، يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021
الرئيس السويسري غاي بارميلين يتحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية السويسري إجنازيو كاسيس، قبل المحادثات الثنائية في جنيف، يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 © أ ف ب

قال وزير الخارجية السويسري إنياتسيو كاسيس إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 عن تأييده للإسراع بالموافقة على التحويلات المالية المطلوبة التي تلزم لتقديم المزيد من الأغذية والأدوية لإيران عبر قناة سويسرية للمساعدات الإنسانية.

إعلان

وقال كاسيس في مؤتمر صحفي في جنيف بعد المحادثات التي استمرت نصف ساعة مع بايدن "المشكلة أنها (القناة) لم تُستخدم بشك كاف، وما السبب؟ لأن هناك تحويلات لاعتمادات ما زالت تتطلب الموافقة، وفي هذا أعتقد أن الولايات المتحدة مستعدة للإسراع بقراراتها، وبهذا الشكل يمكن استخدام هذه القناة بطاقتها القصوى".

وأضاف أن بايدن والرئيس السويسري جاي بارملين بحثا المفاوضات الجارية لإحياء الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية مشيرا إلى "نية الولايات المتحدة المضي قدما (في الاتفاق)".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم