إسرائيل وتركيا وباكستان وتونس تشارك في مناورات "نسيم البحر" العسكرية بالبحر الأسود

سفينة تابعة للبحرية التركية قرب اسطنبول
سفينة تابعة للبحرية التركية قرب اسطنبول © أ ف ب

تنطلق في الفترة بين 28 حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2021 مناورات بحرية كبرى في البحر الأسود بمشاركة 32 دولة تستضيفها القوات البحرية الأمريكية والأوكرانية.

إعلان

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن التدريبات التي أطلق عليها اسم "نسيم البحر" ستضم أكثر من 5 آلاف جندي و32 سفينة و40 طائرة و18 فريق كوماندوز، مما يجعلها أكبر تدريبات مشتركة منذ عام 1997.

وينضم عدد متزايد من الدول إلى هذه التدريبات خاصة وأنه يعتبر حدثاً عسكرياً هاماً لحلف الناتو، وستشارك العشرات من الدول غير الأعضاء في الحلف كمشاركين أو مراقبين.

وتضم لائحة الدول الولايات المتحدة وأوكرانيا وبريطانيا وإسرائيل وألبانيا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وكندا والدنمارك ومصر وإستونيا وفرنسا وجورجيا واليونان وإيطاليا واليابان. بالإضافة إلى لاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والمغرب والنرويج وباكستان وبولندا ورومانيا والسنغال وإسبانيا وكوريا الجنوبية والسويد وتونس وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وقالت البحرية الأمريكية إن التدريبات التي ستستمر 12 يوماً ستشمل، من بين أمور أخرى، "الحرب البرمائية، وحرب المناورة البرية، وعمليات الغطس، وعمليات الاعتراض البحري، والدفاع الجوي، وتكامل العمليات الخاصة، والحرب ضد الغواصات، وعمليات البحث والإنقاذ".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم