أسطول البحر الأسود الروسي يطلق طلقات تحذيرية لمنع مدمرة بريطانية من خرق الحدود قبالة القرم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (على اليسار) يراقب التدريبات المشتركة لأسطولي البحر الشمالي والأسود من على متن السفينة المارشال أوستينوف في البحر الأسود قبالة سواحل شبه جزيرة القرم يوم 9 يناير 2020
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (على اليسار) يراقب التدريبات المشتركة لأسطولي البحر الشمالي والأسود من على متن السفينة المارشال أوستينوف في البحر الأسود قبالة سواحل شبه جزيرة القرم يوم 9 يناير 2020 AFP - ALEXEY DRUZHININ

أفادت وكالة " نوفوستي" الروسية، يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، أن الجيش الروسي أعلن أن قوات أسطول البحر الأسود وحرس الحدود أطلقت طلقات تحذيرية لمنع سفينة حربية بريطانية من خرق الحدود قبالة سواحل القرم.

إعلان

وأفادت قناة "زفيزدا" التابعة للجيش الروسي بأن مدمرة Defender البريطانية خرقت حدود روسيا في الساعة الـ 11.52 بالتوقيت المحلي من يوم الأربعاء، وتسللت إلى داخل المياه الروسية لمسافة 3 كيلومترات قرب رأس فيولينت عند ساحل القرم الجنوبي.

وأشارت القناة إلى أن المدمرة البريطانية لم ترد على الإنذار المسبق الذي وجهه إليها الجيش الروسي بشأن إمكانية إطلاق النار عليها في حال خرقها الحدود.

وتابعت القناة أن سفينة دورية روسية أطلقت في الـ 12:06 والـ 12:08 طلقات تحذيرية صوب المدمرة البريطانية، ثم أطلقت قاذفة روسية من طراز "سو-24 إم" في الساعة الـ 12:19 أربع قنابل تحذيرية في خط مسار السفينة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم